رغم خروجه من السلطة.. بايدن يجهز ضربة قانونية قاضية بـ "ترامب"

السبت، 25 سبتمبر 2021 02:00 م
رغم خروجه من السلطة.. بايدن يجهز ضربة قانونية قاضية بـ "ترامب"

صرح البيت الأبيض، بأن جو بايدن، الرئيس الأميركي، لن يحمي السجلات المتعلقة بالرئيس السابق، دونالد ترامب، في طلب المحققون بلجنة بالكونجرس الاطلاع عليها، وهي السجلات التي توثق المرحلة التي رافقت اقتحام مقر الكونجرس، في 6 يناير الماضي، قبيل تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقالت جين ساكي، متحدثة البيت الأبيض، بشأن تصريحات الرئيس السابق، دونالد ترامب، بأنه سيقاوم مذكرة استدعاء لجنة التحقيق في حادثة الاقتحام الذي جرى في يناير الماضي، إن الأمر في النهاية سيقع على عاتق بايدن، قائلة: "نحن نأخذ هذا الأمر بجدية كبيرة، ولقد توصل الرئيس إلى قناعة مفادها أنه لن يكون من المناسب منح ترامب، الامتياز التنفيذي، وهو إجراء سمح للرئيس بإبقاء السجلات سرية، حتى في ظل مطالبات من الكونجرس والقضاء، موضحة أن ما حدث في مبنى الكابيتول يستحق الشفافية.
 
وتابعت: "إننا نعمل عن كثب مع لجنة الكونجرس، وآخرين، وهم يتوصلون إلى حقيقة ما حدث في الـ 6 من يناير، وهو يوم مظلم للغاية في ديمقراطيتنا".
 
وجاء تعليقات ساكي بعد استدعاء لجنة التحقيق في الكونجرس، عددا من كبار مساعدي ترامب، للإدلاء بشهادتهم في الحادثة، تحت القسم.
 
وصرح ترامب في بيان له، بأنه سيقاوم أي طلب استدعاء بناءً على الامتياز التنفيذي.
 
يذكر أن الرؤساء السابقون للولايات الكتحدة الأمريكية، قد استخدموا هذا الامتياز عندما كانوا في السلطة، بناء على طلب من أسلافهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة