40 حزبا يوافقون على مقترح تيسير مطر بإنشاء منصة حقوقية.. والاجتماع يبدأ بدقيقة حدادا على روح المشير طنطاوى

الأحد، 26 سبتمبر 2021 12:45 م
40 حزبا يوافقون على مقترح تيسير مطر بإنشاء منصة حقوقية.. والاجتماع يبدأ بدقيقة حدادا على روح المشير طنطاوى

- عفت السادات: تبرز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
 
- محمد تيسير مطر: الدولة تهتم بحقوق الإنسان.
 
 
اقتراح هام ناقشه المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية المكون من 40 حزبا سياسيا، والذي قدمه أمين عام التحالف النائب تيسير مطر رئيس حزب ارادة جيل وعضو مجلس الشيوخ بإنشاء منصة حقوقية تحت مظلة التحالف، كما ناقش دور التحالف فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس السيسى.
 
70d1dcbc-803c-449b-8566-54a21c4c32be
 
وبدأ اجتماع المجلس الرئاسي بتحالف الأحزاب المصرية الذى عقد مساء أمس بمقر حزب إرادة جيل، بالوقوف دقيقة حداد على روح المشير محمد حسين طنطاوي، وكان أبرز الحضور هم تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، وعضو مجلس الشيوخ، والنائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب، والشيخ على فريج رئيس حزب العربي للمساواة والعدل، وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، وطارق درويش رئيس حزب الأحرار، واللواء رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، وحسام الحسينى ممثل حزب الخضر.
 
ووافق المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية على تأسيس منصة حقوقية تحت مظلة التحالف، تضم في تشكيلها رؤساء لجان حقوق الإنسان في أحزاب التحالف وبعض الشخصيات العامة المهتمة بحقوق الإنسان، فضلا عن منظمات حقوقية، كما تم الاتفاق علي أن تكون مهمة هذه المنصة هي التصدي لأي تقارير تهاجم مصر في ملف حقوق الإنسان بالأدلة والحقائق.
 
من جانبه قال تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وعضو مجلس الشيوخ، أنه لا يجب اختزال ملف حقوق الإنسان فى قضايا تستهدف التحريض ضد الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقوم بجهود عظيمة من أجل النهوض بحقوق الإنسان.
 
وأوضح "مطر" خلال كلمته باجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية المنعقد الآن بمقر حزب إرادة جيل، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد من المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن التحالف سيلعب دورا هاما خلال الفترة القادمة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خاصة أن الإنسان المصري هو الهدف والوسيلة وأن حرية الإنسان المصري وكرامته من الحقوق الدستورية التى لا يمكن المساس بها.
 
وأكد مطر خلال إجتماع تحالف الاحزاب المصرية مساء أمس، أن تخالف الأحزاب سيتصدي لكافة للهجمات الشرسة للمنظمات الخارجية التى تسيء لمصر فيما يخص حقوق الإنسان، وذلك بإظهار الحقائق.
 
ودعا "مطر" أن يتم استثمار قوة وتجمع تحالف الأحزاب المصرية في توضيح الصورة الحقيقة لملف حقوق الإنسان في مصر.
 
من جانبه دعا الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، أن يكون لتحالف الأحزاب المصرية على أراض الواقع من خلال زيارات لمراكز الشباب لإظهار استراتيجية حقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددا على فكرة أن يكون هناك حراكا فى الشارع المصرى لتحالف الأحزاب الأحزاب المصرية.

ودعا النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب، قيادات تحالف الأحزاب المصرية، لزيارة القري والمحافظات التى داخلت تحت مظلة مبادرة حياة كريمة من أجل إظهار حجم الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالمواطن المصري وأن يعيش حياة كريمة فى جميع جوانب الحياة.
 
وأضاف محمد تيسير مطر خلال كلمته باجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، "سعيد جدا بفكرة أن يناقش تحالف الأحزاب المصرية بالاستراتيحية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى"، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غاية فى الأهمية وتظهر للعالم أجمع مدى أهمية مصر بملف حقوق الإنسان بعد ثورتي يناير ويونيو.
 
وأشار محمد تيسير مطر إلى أنه بحكم أنه أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب شارك فى إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، داعيا الأحزاب المصرية التى تحت مظلة حقوق الإنسان أن تعمل بملف الوعي حتي لا يتخزل البعض ملف حقوق الإنسان فى أموار محدودة للغاية جدا.

 

7c4854e6-0fbb-404c-9aeb-1b8fdced1785

محاولات تسيس ملف حقوق الإنسان

من جانبها أشارت جيهان الشريف رئيس حزب الغد المصري أنها تعمل فى المجال الحقوقي من خلال جمعية الصداقة الدولية لحقوق الإنسان، موضحة أن هناك من يحاول من حين لآخر إلى تسييس قضية حقوق الإنسان فى مصر، ويحاولون بشكل أو بأخر الدفاع عن الإرهابيين.


التعاون بين الأحزاب ومجلسى الشيوخ والبرلمان
 
بدوره دعا طارق درويش رئيس حزب الأحرار، أن يكون هناك تعاون بين تحالف الأحزاب المصرية وبين لجنتي حقوق الإنسان فى مجلسي الشيوخ والنواب والعمل على توعية المواطن المصرى بما حدث من إنجازات على أراض الواقع فى ملف حقوق الإنسان ومخاطبة دول العالم بأهمية الاسترايجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
1c358f45-591a-42c7-acc2-5b5973d607e4
التوعية بملف حقوق الإنسان

فيما أكد الكاتب الصحفي محمود نفادي نائب رئيس حزب إرادة جيل والمتحدث الاعلامى لتحالف الاحزاب المصرية، أن ملف حقوق الإنسان يعد قضية مجتمعية وليس حكومية لأبد أن يكون هناك دور للأحزاب المصرية وتحالف الأحزاب  في توعية المجتمع الدولي بهذا الملف ومواجهة المنظمات الخارجية التى تسيء لمصر.

وقال نفادي خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية  لمناقشة دور الأحزاب في تنفيذ  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور رؤساء الأحزاب المصرية أن دور التحالف نابع من إرادة مصرية لمخاطبة الداخل والخارج وتصحيح الصورة كاملة عن الوضع في مصر.
 
كما اقترح نفادي خلال الاجتماع مخاطبة أعضاء تحالف الأحزاب المصرية مخاطبة د ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة الاستعلامات لعقد اجتماع ولقاء مع المراسلين الأجانب في مصر لطرح كافة الأمور فيما يخص ملف حقوق الإنسان وتصحيح الصورة المغلوطة التى تصدرها المنظمات الخارجية، بالإضافة إلى إنشاء منصة وخط ساخن لحقوق الإنسان لتلقي وإرسال الشكوي الخاصة بحقوق الإنسان، كما اقترح نفادي مخاطبة وزير التربية والتعليم لتدريس مادة حقوق الإنسان بالمدارس وتدريس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالجامعات المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق