الجمهوريون لـ"ترامب": كفاية كلام عن مؤامرة الانتخابات

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:00 م
الجمهوريون لـ"ترامب": كفاية كلام عن مؤامرة الانتخابات
دونالد ترامب

رغم مرور أشهر من تولي الرئيس الديمقراطي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الرئيس السابق دونالد ترامب ما زال يدفع نحو تزوير الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وهو الأمر الذي لقى سخط مؤيديه.
 
والسخط الجمهوري على ترامب، جاء رغم الدعم الكبير الذى يحظى به بين أروقة الحزب، حيث طالبه أقرب مؤيديه بعدم النظر ورائه لأن هذا يضر بحظوظ الحزب في الانتخابات التمهيدية المقبلة فى 2022، وحتى يضر بفرص ترامب نفسه.
 
صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، قالت إن جهود الرئيس الأمريكى السابق اليائسة للتشكيك في نتيجة انتخابات 2020 لها آثار ضارة على حزبه ، حتى وفقًا لبعض الحلفاء السابقين، مضيفة أن ترامب عانى من إحراج الجمعة عندما أكدت عملية التدقيق المزعومة للأصوات في مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا ، بدعم من أنصار الرئيس السابق، أن النتائج كانت مشروعة.
 
وأشارت المراجعة - التي أجرتها مجموعة Cyber ​​Ninjas - إلى أن هامش فوز الرئيس بايدن في المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية كان أوسع قليلاً مما تم تسجيله في البداية، مضيفة أن ترامب استقبل التقرير بالشكوى بعد إدراكه أنه تعرض لتوه لضربة أخرى، عبر سلسلة من التصريحات الغاضبة عبر البريد الإلكتروني من أن وسائل الإعلام أخطأت في وصف التقرير. وخلال 10 دقائق ، وصلت ثلاثة تصريحات لترامب إلى البريد الوارد للصحفيين.
 
وقال ترامب، قبل أن يطالب أريزونا بإلغاء تصديق نتائجها "إنهم غير أمناء للغاية ولكن الوطنيين يعرفون الحقيقة!". 
 
واعتبرت الصحيفة أنه رغم عدم وجود فرصة أخرى لتكرار عد الأصوات، إلا أن تأثير الرئيس السابق على الحزب الجمهوري لا يزال هائلاً . وعندما يتعلق الأمر بادعاءاته بتزوير الانتخابات ، يظل البعض في الحزب على استعداد لتصديق هذه المناقشة.
 
وأعلن مكتب وزير خارجية تكساس عن تحقيق يتعلق بالأصوات التي تم الإدلاء بها في أربع من أكبر مقاطعات الولاية. جاء القرار بعد أقل من تسع ساعات من مطالبة ترامب حاكم تكساس جريج أبوت بإعادة مثل هذا التحقيق.
 
يعتبر أبوت مرشحًا جمهوريًا محتملاً للرئاسة في عام 2024 ، خاصةً إذا لم يترشح ترامب. كما تجري تحقيقات مستوحاة من ترامب في ولايتي ويسكونسن وبنسلفانيا.
 
 
ويصر بعض الحلفاء السابقين للرئيس على أن الوقت قد حان للمضي قدمًا.
 
 
واشتكى دان إبرهارت ، رجل الأعمال والمتبرع الجمهوري من أن التشكيك في نزاهة الانتخابات هو وسيلة أكيدة لخفض الإقبال. لقد رأينا كيف يتم ذلك. كان إبرهارت يلمح إلى انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ الأمريكي في جورجيا ، التي أجريت في يناير.
 
وأضاف إبرهارت: "هناك فكرة أنه يمكنهم تحدي ما يكفي من نتائج عام 2020 بحيث يمكنهم بطريقة ما إثبات فوز ترامب بالفعل. لا يمكننا الاستمرار في النظر إلى الوراء. علينا التركيز على عام 2024 ".
 
ويشعر مؤيدو ترامب السابقون بنفس الشعور. واتفق براد بلاكمان ، العضو السابق في إدارة الرئيس جورج دبليو بوش الذي كان داعمًا لترامب طوال سنواته الأربع في المنصب على ضرورة المضى قدما، مضيفاً: "نعلم بالفعل من النظر للاستطلاعات أن هذه ليست قضية تحظى بشعبية من الرأى العام. وكلما مر الوقت ، ستصبح غير شعبية أكثر - لأن الناس سيفكرون ،" حسنًا ، إذا كان هناك شيء خاطئ صارخ ، فلماذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً لاكتشافه؟".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق