موجة رابعة وأعداد متزايدة ولقاح متوفر.. كورونا في مصر (ملف)

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:00 ص
موجة رابعة وأعداد متزايدة ولقاح متوفر.. كورونا في مصر (ملف)
طلال رسلان

عادت الأنظار تتجه نحو مؤشر الإصابات اليومي بكورونا الذي تعلنه وزارة الصحة والسكان، على خلفية زيادة أعداد الإصابات مع تأكيد دخول مصر في الموجة الرابعة.

الأجواء حذرة من جديد، والدعوات انطلقت من كل الجهات الرسمية تدعو المواطنين إلى تلقي اللقاح، مع مزيد من التأكيدات على توافر اللقاحات في مراكز الوزارة والمستشفيات والوحدات الصحية، وصولا إلى القرى والأماكن البعدية في المحافظات.

مع تطور حالات الإصابة، أطلقت وزارة الصحة تحذيرات خطيرة على لسان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بأن المريض الواحد من الممكن أن يصيب 7 أشخاص حوله في الموجة الرابعة للفيروس.

هذا التصريح الذي وصفه خبراء الصحة بالخطير يؤكد أن مريض كورونا حتى لو كانت الأعراض بسيطة يجب ألا يستهين بها، ويلتزم بالعزل المنزلي حتى لا يصيب من حوله.

ولم يتوقف المسئولون في الوزارة عن التأكيد على فائدة اللقاحات وهي عدم التعرض لمضاعفات شديدة تؤدي إلى الوفاة، خاصة وأن هناك عددا كبيرا من المرضى لا يتوجهون إلى المستشفيات إلا بعد 7 و8 أيام من ظهور الأعراض بشدة وهذا أمر خاطئ وخطير.

في هذا الملف جمعنا لكم تقارير مهمة تسلط الضوء على مستجدات فيروس كورونا في مصر، وتأكيدات المسئولين على خطورة الموجة الرابعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا