صدام دوري أبطال اوروبا.. قمة نارية بين يوفنتوس وتشيلسى.. وبرشلونة المتذيل يواجه بنفيكا

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 07:30 م
صدام دوري أبطال اوروبا.. قمة نارية بين يوفنتوس وتشيلسى.. وبرشلونة المتذيل يواجه بنفيكا

مواجهات نارية تقام اليوم، الأربعاء، فى ختام منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022، حيث تشهد ملاعب القارة العجوز إقامة 8 مباريات أبرزها يوفنتوس مع تشيلسى، برشلونة مع بنفيكا، فيما يستضيف مانشستر يونايتد منافسه فياريال.
 

تشيلسي يصطدم بيوفينتوس الايطالي
يستضيف يوفينتوس الإيطالي فريق تشيلسي حامل اللقب فى تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "اليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.
 
ويدخل تشيلسى مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثانى فى جدول الترتيب برصيد 3 نقاط ليأتى بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس صاحب نفس الرصيد من النقاط.
 
وافتتح البلوز مشواره فى حملة الدفاع عن لقب تشامبيونزليج بفوز صعب على ضيفه فريق زينيت سانت بطرسبرج الروسى بهدف نظيف، على ملعب "ستامفورد بريدج"، فيما تغلب يوفنتوس فى الجولة الأولى على مضيفه مالمو السويدى بثلاثية دون مقابل.
 
ويأمل تشيلسى فى مصالحة جماهيره والعودة للانتصارات من جديد بعدما سقط أمام مانشستر سيتى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مؤخرا على ملعب "ستامفورد بريدج" فى الجولة السادسة من مسابقة الدورى الإنجليزى ليتنازل عن الصدارة ويتراجع للمركز الثالث فى الترتيب.
 
فى المقابل يسعى اليوفى لمواصلة انتصاراته فى الفترة الأخيرة، بعدما حقق الفوز فى آخر مباراتين خاضهما بالدورى الإيطالى، وذلك للمرة الأولى هذا الموسم، على فريقى سبيزيا وسامبدوريا بنفس النتيجة 3-2، ليحتل المركز التاسع فى جدول الترتيب برصيد 8 نقاط.
 
ويفتقد يوفنتوس فى مواجهة تشيلسى اليوم ثنائى خط الهجوم وهما الأرجنتينى باولو ديبالا، وزميله ألفارو موراتا بسبب الإصابة، وفقا لما أعلنه ماسيمليانو أليجري مدرب السيدة العجوز.
 
يذكر أنه ستقام فى نفس المجموعة مواجهة فريقى مالمو السويدى ومضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسى، فى تمام السابعة إلا ربع مساء اليوم، حيث خسر كلا الفريقين المواجهة الافتتاحية.
 
برشلونة يبحث عن الفوز الأول
يحل برشلونة ضيفا على بنفيكا البرتغالى، فى مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022، فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب "النور" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.
 
ويبحث برشلونة عن تحقيق فوزه الأول، بعد أن تذيل جدول ترتيب المجموعة الخامسة لدورى أبطال أوروبا، بدون أى رصيد من النقاط، بعدما افتتح مشواره بالسقوط بهزيمة مذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، على ملعب "كامب نو".
 
فيما يحتل بنفيكا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل السلبى مع دينامو كييف فى الجولة الأولى، فيما يتصدر بايرن ميونخ الذى يلتقى فى نفس التوقيت مع دينامو كييف، الترتيب برصيد 3 نقاط.
 
وعيّن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الحكم الإيطالى دانييلى أورساتو، البالغ من العمر 46 عاماً، لإدارة مباراة بنفيكا ضد برشلونة.
 
وكان برشلونة قد عاد للانتصارات من جديد فى الليجا، بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه ليفانتى، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "كامب نو" فى الجولة السابعة من الدورى الإسبانى، ليحتل المركز السادس فى جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة.
 

مانشستر يونايتد يستضيف فياريال
يستضيف مانشستر يونايتد منافسه فياريال الإسبانى، فى المواجهة القوية المقرر إقامتها على ملعب "أولد ترافورد"، فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.
 
ويبحث كلا الفريقين طرفى نهائى الدورى الأوروبى الموسم الماضى، لتجاوز الانطلاقة السيئة فى الموسم الجديد من المسابقة القارية، حيث فشل كل منهما فى تحقيق الفوز فى الجولة الافتتاحية.
 
وسقط مانشستر يونايتد أمام نظيره يونج بويز السويسرى فى الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، على ملعب "سويس وانكدورف"، فيما تعادل فياريال مع أتالانتا بهدفين لكل منهما.
 
ويتذيل مان يونايتد جدول ترتيب المجموعة السادسة بدون أى رصيد من النقاط، فيما يأتى فياريال وصيفا بالتساوى مع أتالانتا برصيد نقطة لكل منهما، بينما ينفرد يونج بويز بالصدارة برصيد 3 نقاط.
 
وفرط مانشستر يونايتد بقيادة مدربه أولى جونار سولشاير فى صدارة الدورى الإنجليزى مؤخرا بعدما سقط فى الوقت القاتل امام أستون فيلا بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الإنجليزى، على ملعب "أولد ترافورد"، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 13 نقطة.
 
وسيكون النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، على موعد مع رقم قياسى جديد فى مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات حال مشاركته مع مان يونايتد في موقعة فياريال الأوروبية.
 
وسينفرد رونالدو بالرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، حال ظهوره فى مواجهة فياريال، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسبانى السابق إيكر كاسياس الذى يتقاسم معه الرقم حاليا برصيد 177 مباراة لكل منهما.
 
ويعد رونالدو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا خلال 177 مباراة خاضها في المسابقة قبل مباراة فياريال.

بايرن ميونخ ضد دينامو كييف
ويستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني، نظيره دينامو كييف فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا على ملعب "إليانز أرينا".
 
ويخوض فريق بايرن ميونخ مباراة اليوم، ضد دينامو كييف، وهو على رأس ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، حصدها من الفوز على برشلونة بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى بملعب "كامب نو".
 
فيما تعادل دينامو كييف الأوكرانى سلبياً أمام بنفيكا البرتغالى بنفس الجولة، ليحصد كل منهما نقطة واحدة.
 
ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق الانتصار على دينامو كييفو وانتزاع الثلاث نقاط، من أجل تأكيد صدراته للمجموعة الخامسة فى تشامبيونزليج.
 
ويلعب فريق بايرن ميونخ أول مباراة له فى دورى أبطال أوروبا، على ملعبه "إليانز أرينا" ووسط جماهيره.
 
وحقق فريق بايرن ميونخ سلسلة انتصارات مميزة طوال 7 لقاءات متتالية، بدأها بالسوبر الألمانى بعد الفوز على بوروسيا دورتموند 3-1 والتتويج باللقب، ثم 5 انتصارات بالدورى الألمانى، بالإضافة إلى الفوز على برشلونة بثلاثية فى افتتاح مشوار دورى أبطال أوروبا.
 
ويتصدر فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألماني برصيد 16 نقطة، جمعهما من 6 مباريات "5 انتصارات وتعادل وحيد".
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة