بسبب فشلها في حذف المحتوى المحظور.. فيس بوك تواجه غرامات تصل إلى عُشر إيرادتها بروسيا

الخميس، 30 سبتمبر 2021 02:09 م
بسبب فشلها في حذف المحتوى المحظور.. فيس بوك تواجه غرامات تصل إلى عُشر إيرادتها بروسيا

ذكرت الوكالة الروسية للرقابة الإعلامية بان شركة فيس بوك قد تواجه غرامات تصل إلى عُشر إجمالى إيراداته فى روسيا، ويخطط ممثلو الوكالة الروسية إرسال خطاب لفيس بوك بسبب فشل الشركة المتكرر فى حذف المحتوى المحظور فى روسيا، وفقًا لما ذكرته الخدمة الصحفية الروسية للرقابة الإعلامية لصحيفة فيدموستي الروسية اليوم الخميس.
 
ويقدر الخبراء عائدات فيس بوك الروسية بنحو 12 مليار روبل (164.96 مليون دولار).
 
جدير بالذكر أنه منذ بداية العام، فرضت المحاكم الروسية غرامة على شركات الإنترنت الكبيرة مثل تويتر فيس بوك وجوجول وتيك توك وغيرها، ولكن حتى الآن لم تحدث هذه العقوبات تأثيرًا خطيرًا، حيث لا تزيد الغرامات عن 20 مليون روبل ( ما يقرب من 275 ألف دولار). فعلى سبيل المثال، يبلغ إجمالي الغرامات المفروضة على فيس بوك الآن في روسيا بسبب عدم حذف المعلومات المحظورة 66 مليون روبل (أكثر من 907 ألف دولار).
 
وقال رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي لجمعية المحامين الروسية، ألكسندر زورافليف،إنه مهما كانت العقوبة المالية التي ستفرضها المحكمة الروسية على فيس بوك، فلن يكون من السهل تحصيلها في روسيا، إن "المشكلة الرئيسية في تحصيل الغرامات هي أن بعض شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية (فيس بوك وتويتر وغيرهما) ليس لديها مكتب تمثيلي رسمي أو فروع في روسيا، لذلك يصعب على المحضرين تحصيل تلك الغرامات".
 
وأضاف أنه ينبغي تخطي هذه الصعوبات من خلال القانون الذي تم اعتماده مؤخرًا بشأن توطين شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية. ووفقًا لذلك، واعتبارًا من بداية عام 2022 ، يجب أن يكون لشركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية مكاتب تمثيلية كاملة في روسيا وإلا ستواجه بعض القيود.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م