السياحة في البحر الأحمر تنتعش.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والمطارات تستقبل رحلات أجنبية يومياً

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 04:20 م
السياحة في البحر الأحمر تنتعش.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والمطارات تستقبل رحلات أجنبية يومياً

يشهد قطاع السياحة في محافظة البحر الأحمر انتعاشاً ملحوظاً في الوقت الحالي، حيث ارتفعت معدلات الإشغال بالفنادق بسياح من عدة جنسيات تصل لمدينتى الغردقة ومرسى علم.
 
ويستقبل مطار الغردقة يومياً رحلات جوية مختلفة من أوكرانيا والألمانيا، وسويسرا وبيلا روسيا، فضلاً عن السياحة الروسية، حيث بدأت الحركة السياحة فى العودة لما قبل كورونا.  
 
مصادر بمطار الغردقة الدولي قالت إن الرحلات الروسية الوافدة من عدة مطارات روسية إلى مطار الغردقة الدولى، تشهد زيادة فى معدلات الوصول وأن نسب إشغالات المقاعد عليها كاملة العدد، مضيفة أن شركة الخطوط الجوية الروسية "إير فلوت" بدأت اليوم الجمعة أولى رحلاتها المنتظمة لمطاري الغردقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة يومياً لكل مطار، بحيث يرتفع وصول الرحلات السياحية الروسية للغردقة لأكثر من 20 رحلة أسبوعياً.
 
وتستعد مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر لاستقبال عشاقها من الايطاليين مرة أخرى بعد انقطاع دام لقرابة عاملين، حيث وقع وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا مرسوم بعودة السياحة الإيطالية إلى عدة وجهات من بينها مصر.
 
ويسمح مرسوم وزير الصحة الإيطالى بعودة السياحة الإيطالية من خلال ممرات سياحية آمنة من فيروس كورونا على أساس تجريبى، ومن خلال بروتوكولات أمنية دقيقة لوجهات سياحية خارج الاتحاد الأوروبى من بينها مصر مقصورة على المناطق السياحية فى شرم الشيخ ومرسى علم. 
 
وفي سياق متصل، تفقد مسئولو عدد من شركات السياحة الهولندية والبلجيكية عدد من الفنادق المختلفة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لها لعودة السياحة الهولندية والبلجيكية مرة أخرى إلى مرسى علم والغردقة.
 
واستقبل مطارا الغردقة الدولي ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، أمس الخميس، 61 رحلة طيران دولية وداخلية على مدار ساعات اليوم الخميس، بواقع وصول قرابة 15 ألف سائح من جنسيات مختلفة.
 
واستقبل مطار الغردقة الدولى، على مدار ساعات أمس الخميس 51 رحلة طيران أغلبها دولية قادمة من المطارات الروسية والأوكرانية والسويسرية والبيلاروسية وغيرها من المطارات الأخرى.
 
وتطبق الجهات المختصة الإجراءات الاحترازية المتبعة على الركاب الوافدين بعملية التعقيم والمرور أمام الكاميرات الحرارية واتباع جميع الإجراءات بدقة لحين وصولهم إلى الفنادق والمنتجعات المختلفة.
 
فيما استقبل مطار مرسى علم الدولى أمس الخميس 10 رحلات حتى نهاية اليوم أغلبها رحلات دولية من مطارات مختلفة أوروبية، ويتم أيضًا تطبيق الإجراءات الاحترازية المختلفة .
 
ويستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الجمعة 3 رحلات دولية قادمة من عدة مطارات مختلفة ضمن 67 رحلة طيران دولية أسبوعية وصلت لمطار مرسى علم منذ السبت الماضى حتى اليوم الجمعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة