المدربون المصريون يسيطرون على فرق الدوري بالموسم الجديد.. وموسيماني وكارتيرون يحافظان على أماكنهما

السبت، 02 أكتوبر 2021 03:00 م
المدربون المصريون يسيطرون على فرق الدوري بالموسم الجديد.. وموسيماني وكارتيرون يحافظان على أماكنهما

اتجهت غالبية الأندية بخلاف الأهلي والزمالك والمصري للاستعانة بمدربين وطنيين، حيث ارتفع عدد المدربين المصريين بالموسم الجديد للدوري إلى 15 مدربا، بعدما كان 13 مدربا فقط في الموسم الماضي، وذلك، بعد نجاح عدد من المدربين الشباب في تقديم أسمائهم في كشوفات المدربين الواعدين في الكرة المصرية.
 
ونال أكثر من مدرب فرصة التدريب في الدوري المصري الممتاز لأول مرة وهم الثنائي تامر مصطفى مع المقاصة، وعلاء نوح مع الشرقية للدخان، واللذين سبقا لهما العمل مع عدة أندية في دوري الدرجة الثانية وحققا معهم نجاحات طيبة، حيث قاد تامر مصطفى فريق فيوتشر قبل تغيير اسمه في الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة، ونفس الأمر مع علاء نوح الذي قاد الدخان للممتاز ولا يزال مستمرا على رأس قيادته الفنية.
 
ويستمر أكثر من مدرب في منصبه كما كان عليه الوضع في نهاية الموسم الماضي وهم حلمي طولان مع إنبي، وحسام حسن مع الاتحاد السكندري، وعماد النحاس في موسمه الرابع مع المقاولون العرب، وخالد جلال مع البنك الأهلي، وهيثم شعبان مع سيراميكا، ورضا شحاتة مع الجونة، وعبد الحميد بسيوني مع طلائع الجيش، وأحمد سامي مع سموحة.
 
بينما غير أكثر من مدرب الفريق الذي كان يتولى تدريبه في نهاية الموسم الماضي مثل إيهاب جلال الذي رحل عن تدريب الإسماعيلي وانتقل لتدريب بيراميدز، وعلي ماهر الذي ترك المصري ويقود حاليا فيوتشر، ليبدأ الثنائي تحدي جديد بعيدا عن الأندية الشعبية مع فرقهما الجديدة.
 
 
كما يعود للعمل في الدوري المصري بعد فترة غياب كل من طعت يوسف الذي يتولى تدريب الإسماعيلي حاليا عائدا من تجربة في ليبيا، ومحمد عودة الذي ابتعد عن العمل في الدوري المصري لموسمين عمل خلالهما في ليبيا وتدريب بتروجت بدوري الدرجة الثانية، وعاد لقيادة غزل المحلة في الموسم الجديد، ومعه مجدي عبد العاطي الذي قاد فريق فاركو في الصعود إلى الدوري الممتاز والاستمرار معه على رأس القيادة الفنية بالموسم المقبل.
 
من جانب أخر حافظ الثنائي الأجنبي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وباتريس كارتيرون على مناصبهما في قيادة قطبي الكرة المصرية، حيث جدد مسئولو القلعة الحمراء الثقة في موسيماني رغم خسارة لقبي الدوري والسوبر المصري، بينما جدد مسئولو القلعة البيضاء عقد كارتيرون لمدة 3 مواسم جديدة بعد إسهاماته في تتويج الزمالك بالدوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة