المولد النبوي الشريف 2021.. الموعد وتوقيت الإجازة في مصر

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 04:12 م
المولد النبوي الشريف 2021.. الموعد وتوقيت الإجازة في مصر
المولد النبوي الشريف
أمل عبد المنعم

أسبوعين ويحل علينا مناسبة المولد النبوي الشريف 2021،  ولذلك زادت مؤشرات البحث عن موعده والإجازة فيه،  والمولد النبوي الشريف من المناسبات التي يحتفل بها المسلمين في كافة أنحاء العالم الإسلامي بشكل عام وفي مصر بشكل خاص.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تتجلى مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في كافة الدول العربية والإسلامية ومن أشهر مظاهر هذه الاحتفالات هي شراء الحلويات التي تسمى بحلويات المولد، وفي هذا التوقيت ينتظر الكثير من الأشخاص التعرف على موعد المولد النبوي الشريف

ما هو موعد المولد النبوي الشريف 2021؟

وفقا لما تم إعلانه رسميا من قبل هيئة البحوث فنجد أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام 2021 تحل علينا في يوم الإثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر، وهو اليوم الذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول من العام الهجري الجاري 1443، ونجد أن هذه المناسبة الجليلة ينتظرها المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي كل عام للاحتفال بها.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

وتنتشر العديد من التساؤلات عن شروع الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف من عدمه، فقد جاءت هيئة الفتوى لتعلن أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ليست من الأفعال المحرمة، بل يتم في هذا اليوم الاحتفال بذكرى مولد أشرف خلق الله، ويجب أن تتحلى مظاهر الاحتفال في هذا اليوم بالتقرب من الله سبحانه وتعالى والحرص على العبادات الصالحة.

ما هو موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 في مصر؟

الحكومة المصرية  أعلنت خلال الأيام الأخيرة أن أجازه المولد النبوي الشريف هذا العام والتي تحل علينا في يوم الأثنين، سوف يتم ترحيل الإجازة رسميا حتى نهاية الأسبوع لتصبح الإجازة في يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر أكتوبر تبعا لقانون الخدمة المدنية في مصر.


مناسبة المولد النبوي الشريف

أما في هذه المناسبة يحرص الشباب في الريف المصري بإحضار موسم وعلب حلوى للفتيات في حالة الخطوبة منهن، وتقدم كهدية من الخاطب لخطيبته في المولد النبوي الشريف.

وللمصريين في إجازة المولد النبوي الشريف تتصدر العادات والتقاليد من شراء حلوى المولد النبوي، ويحرص الأباء على شراءها لأبنائهم، كما أن هناك عادات قديمة بشراء العروسة والحصان الحلاوة، كما تقام احتفالات بالمولد النبوي الشريف خاصةً في الطرق الصوفية.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

تعليقات (1)
تهنئة عامة
بواسطة: هيثم محمد الغنام
بتاريخ: الجمعة، 26 أغسطس 2022 04:20 ص

أهنىء العالم الإسلامي والعربى بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف وكل عام وأنتم بخير أعاده المولى عليكم بالخير واليمن والبركات

اضف تعليق