بعد واحدة من أطول انقطاعات فيسبوك: اعتذرات دون تحديد أسباب

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:30 م
بعد واحدة من أطول انقطاعات فيسبوك: اعتذرات دون تحديد أسباب
فيسبوك

واحدة من أطول انقطاعات في فيسبوك، أحدثت أزمة لملايين المستخدمين، بدءًا من وقف التواصل مع الأصدقاء إلى إدارة أعمالهم وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب.
 
وتوقفت شبكة فيسبوك ومنصات الشركة (واتساب وانستجرام)، عن العمل حوالي الساعة الخامسة مساء الاثنين، واستمر أكثر من 6 ساعات، وبعدها لم يعلن فيسبوك سبب انقطاع الخدمة.
 
ووفق تقارير إخبارية، قالت شركة فيسبوك: "كل من تأثر بانقطاع منصاتنا اليوم: نحن آسفون.. نعلم أن مليارات الأشخاص والشركات حول العالم يعتمدون على منتجاتنا وخدماتنا للبقاء على اتصال.. نحن نقدر سعة صدرك عندما نعود للاتصال بالإنترنت".
 
وغرد فيسبوك بعد حوالي ساعة من الانقطاع: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج".
 
وقدم مايك شروبر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة، اعتذارًا آخر للمستخدمين على تويتر: "عودة خدمات فيس بوك عبر الإنترنت الآن، قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى 100٪. إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، وعائلة، وفرد يعتمد علينا، نأسف لذلك".
 
ويؤثر هذا الانقطاع على إعلانات فيسبوك، حيث تبلغ قيمة الإعلانات الرقمية على فيسبوك في الولايات المتحدة أكثر من 48 مليار دولار سنويًا.
 
قالت شركة Downdetector، المتخصصة في المراقبة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، إنها تلقت أكثر من 123 ألف بلاغ عن مشاكل على فيسبوك، و97 ألفاً على إنستجرام، و 34 ألفاً للواتس آب، و 9600 من فيسبوك ماسنجر، مضيفة: "يقوم معظم المستخدمين بالإبلاغ عن مشكلات في الموقع والتطبيقات بشكل عام".
 
كما جاء الانقطاع بعد أن قال أحد المبلغين عن المخالفات إن أكبر شبكة اجتماعية في العالم تعطي الأولوية للأرباح على سلامة المستخدمين.
 
وفقاً لما ذكره موقع "entrepreneur"، انخفض سهم فيسيبوك بنحو 5٪ ، أمس الإثنين، فتحرك أصحاب الأسهم في عمليات بيع جماعية، نتج عنها هذا الانخفاض في السهم والخسارة الكبيرة لمارك زوكربيرج بواقع 7 مليارات دولار، وهذا ما أدى إلى تراجع ترتيبه في قائمة أغنى الأشخاص عالميا، فقد كلف هذا زوكربيرج المركز الخامس، ويقف الآن في المركز السادس، خلف بيل جيتس.
 
وهذا الأمر بجانب خسائر أخرى أخطر على مستوى الاقتصاد العالمى بواقع حوالى 1 مليار دولار في الست ساعات التي حدث فيها العطل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة