تفاصيل أطول فترة انقطاع للفيس بوك وواتس آب.. مارك يتراجع للمركز السادس بين أغنياء العالم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 02:09 م
تفاصيل أطول فترة انقطاع للفيس بوك وواتس آب.. مارك يتراجع للمركز السادس بين أغنياء العالم
مارك زوكربيرج

أزمة حقيقة عاشها مليارات من المستخدمين الذين يعتمدون على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته في كل شيء بدءًا من التواصل مع الأصدقاء إلى إدارة أعمالهم وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب، حيث استمر العطل لـ6 ساعات متواصلة، والذى يعد أحد أطول الانقطاعات في تاريخ فيس بوك وانستجرام وواتس آب .
 
حيث توقفت الشبكة الاجتماعية والمنصات المملوكة لفيس بوك عن العمل حوالي الساعة الخامسة مساء الاثنين، واستمر أكثر من 6 ساعات لم تعود بعدها بجميع الوظائف، ومع ذلك، لم يقل فيس بوك على وجه التحديد سبب انقطاع الخدمة.
وكشفت وسائل اعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف "هكر صيني” وراء الخلل الذي أصاب خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.
وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو”، يبلغ من العمر 13 عاما فقط ،مسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستجرام.
وأصدر مايك شروبر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيس بوك، اعتذارًا آخر للمستخدمين على تويتر، "عودة خدمات فيس بوك عبر الإنترنت الآن، قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى 100٪. إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، وعائلة، وفرد يعتمد علينا، نأسف لذلك".
 
وأثر هذا الانقطاع على إعلانات فيسبوك، حيث تبلغ قيمة الإعلانات الرقمية على فيس بوك في الولايات المتحدة أكثر من 48 مليار دولار سنويًا، وذكرت شركة Downdetector، المتخصصة في المراقبة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، إنها تلقت أكثر من 123 ألف بلاغ عن مشاكل على فيسبوك، و97 ألفاً على إنستجرام، و 34 ألفاً للواتس آب، و 9600 من فيسبوك ماسنجر.
 
وفقا لما ذكره موقع "entrepreneur"، انخفض سهم فيس بوك بنحو 5٪ يوم الاثنين، فتحرك أصحاب الأسهم في عمليات بيع جماعية، نتج عنها هذا الانخفاض في السهم والخسارة الكبيرة لمارك زوكربيرج بواقع 7 مليارات دولار، وهذا ما أدى إلى تراجع ترتيبه في قائمة أغنى الأشخاص عالميا، فقد كلف هذا زوكربيرج المركز الخامس، ويقف الآن في المركز السادس، خلف بيل جيتس.
 
وهذا الأمر بجانب خسائر أخرى أخطر على مستوى الاقتصاد العالمى بواقع حوالى 1 مليار دولار في الست ساعات التي حدث فيها العطل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق