أهم الأخبار العالمية خلال 24 ساعة.. انقطاع الخدمة عن فيس بوك أبرزها

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 11:00 م
أهم الأخبار العالمية خلال 24 ساعة.. انقطاع الخدمة عن فيس بوك أبرزها

شهد العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

فيسبوك: خطأ فى الإعدادات وراء انقطاع الخدمة
 

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم، الثلاثاء، أن خطأً فى الإعدادات كان سبب تعطيل خدمات موقع التواصل الاجتماعي.
 
download (1)
 
وجاء فى بيان للشركة نشرته مدونة الدعم الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي: "نريد أن نوضح أنه لا يوجد نشاط ضار وراء هذا الخلل، السبب الجذرى كان خطأ فى الإعدادات من جانبنا".
 
 
وأضاف البيان أنه لا يوجد دليل على تعرض بيانات المستخدم للاختراق نتيجة للعطل.
 
 
يذكر أنه سبق وأصبحت شبكات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتس آب" وعدد من التطبيقات الأخرى المملوكة للشركة غير متاحة للمستخدمين يوم أمس الإثنين لمدة سبع ساعات تقريبًا.
 
 
وأرجع بعض الخبراء السبب، وفقًا للبيانات الأولية، إلى أخطاء فى تحديث البرمجة.

أمطار غزيرة تتسبب فى انهيارات أرضية بمدن الصين

 

أفادت تقارير إخبارية، بأن أكثر من 16 ألف صيني تعرضوا لأضرار من جراء الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض مدن الصين شمالي البلاد.

ونشرت قناة " ctvnews" الصينية، فيديو يظهر أمطار غزيرة تتسبب بانهيارات أرضية في مقاطعة قانسو الصينية، ولقطات تظهر حجم الدمار فى البنية التحتية وممتلكات السكان"

 

 

كما جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم، الثلاثاء، حالة التأهب الزرقاء للعواصف المطيرة في أجزاء مختلفة من البلاد ودعا إلى اتخاذ تدابير احترازية وقائية، من الساعة 8 صباحاً الثلاثاء حتى الساعة 8 مساء.

تاثر الشوارع بمياة الامطار
تاثر الشوارع بمياة الامطار

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة يوم الأربعاء على أجزاء من مدن قانسو وشنشى وشانشى وسيتشوان، مع هطول أمطار تصل إلى 120 ملى فى بعض المناطق ، وفقا للمركز.

 

من المحتمل أن تواجه بعض المناطق المذكورة أكثر من 50 ملى من الأمطار كل ساعة مصحوبة بعواصف رعدية وعواصف، وفقا لموقع "شيلونج تايمز" الصينى.

الانهيارات التى تسبب بها الامطار

ونصح المركز الحكومات المحلية بأجراء الاستعدادات للعواصف المطيرة. وقد تم تنبيه السائقين لمشاهدة  الفيضانات و حركة المرور الاختناقات.

الصين لديها أربعة مستويات مرمزة للطقس، أحمر يمثل تحذير شديد، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

جدير بالذكر، ان  السلطات في إقليم لياونينج الصيني أشارت إلى قيامها بنقل 4513 شخصا إلى أماكن آمنة، وأن غزارة الأمطار تسببت في إتلاف محاصيل زراعية في حوالي 253313 هيكتارا من الأراضي، وأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى خسارة اقتصادية مباشرة تعادل قيمتها حوالي 26 مليون دولار.

 

حريق يلتهم 30 حافلة متوقفة فى شوارع روما

 

شهدت العاصمة الايطالية روما، اندلاع حريق ضخم دمر ما لا يقل عن 30 حافلة خلال ساعات متأخرة من الليلة الماضية، ونشرت شبكة "روسيا اليوم" لقطات مصورة عن هيئة الدفاع الإيطالية تبرز اشتعال النيران في السيارات المتوقفة دون معرفة السبب وراء حدوث الحريق.

 

وانتشرت فرق الحماية المدنية لمحاولة السيطرة على حريق الحافلات المشتعلة فى شوارع روما، حيث تبين إن الحافلات المحترقة في الأصل كانت مركبات قديمة تعمل بغاز الميثان، ونجحت فرق الطوارئ فى السيطرة عل الحريق، وإخماد النيران قبل شروق الشمس.

 

الحريق يدمر السيارات
الحريق يدمر السيارات

 

حريق الحافلات
حريق الحافلات

 

وأفادت وكالات محلية بأن المحققين يقومون بإجراء مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان سبب الحريق حادثًا أو عملًا إجراميًا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات وكانت الحافلات في الأصل مركبات قديمة تعمل بغاز الميثان.

 

الحريق عن بعد
الحريق عن بعد

 

محاولة السيطرة على الحريق
محاولة السيطرة على الحريق

 

ومنذ أيام، دمر حريق هائل الجسر الحديدى الشهير فى روما الذى يعود للقرن الـ19، وتسبب الحريق فى سقوط أجزاء من الجسر التاريخى فى نهر التيبر، ويربط الجسر الذى افتُتح عام 1863، بين حي أوستيانس وحي بورتوين، وكان اسمه السابق جسر الصناعة، وذلك وفقا لـ" NDTV" الهندية.

روسيا ترسل أول طاقم سينمائى إلى الفضاء
 

انطلقت اليوم الثلاثاء، من المطار الفضائي "بايكانور" بكازاخستان مركبة الفضاء الروسية "سويوز إم إس-19" وعلى متنها المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد، لتصوير أول فيلم روائي في المحطة الفضائية الدولية. 

وذكرت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" في بيان لها، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن المركبة انفصلت عن الصاروخ الحامل لها بعد تسع دقائق من الانطلاق، و ستلتحم بوحدة "راسفيت" (الشروق) بالمحطة الفضائية الدولية خلال 3 ساعات و17 دقيقة تقريباً، مشيرة إلى أنه سيكون في مرافقة المخرج والممثلة على متن المركبة الفضائية رائد الفضاء أنطون شكابليروف. 

وأضاف البيان:" أن الطاقم الاحتياطي يضم رائد الفضاء، أوليج أرتيمييف والممثلة ألينا موردوفينا والمصور أليكسي دودين. 
ويحمل الفيلم عنوان "التحدي" ويتناول قصة طبيبة تطير إلى مدار الأرض لإنقاذ رائد فضاء. وسوف يتعين على الطاقم تصوير حوالي 35-40 دقيقة من الفيلم على متن المحطة الفضائية الدولية.

يذكر أنه تم نصب صاروخ "سويوز -2 1. آ" مع مركبة "سويوز – إم إس – 19" المأهولة التي ستحمل "الطاقم السينمائي" إلى المحطة الفضائية الدولية، على منصة الإطلاق في مطار "بايكونور" الفضائي الروسي، وصرح بذلك مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية وقال إن عملية نقل الصاروخ من مركز تجميعه بدأ، كما جرت العادة.
 
ووفقا لما ذكره موقع "RT"، لم تتخط سرعة القطار الذي نقل الصاروخ إلى منصة الإطلاق 5 كيلومترات في الساعة، ثم نصب الصاروخ مع المركبة المأهولة في مقدمته عموديا في منصة الإطلاق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م