التريند ايه ؟ احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر تسيطر على تويتر.. وانتعاش تليجرام بعد انضمام 70 مليون مستخدم جديد .. و"House of the Dragon" الأبرز فى تريندات جوجل

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 06:00 م
التريند ايه ؟ احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر تسيطر على تويتر.. وانتعاش تليجرام بعد انضمام 70 مليون مستخدم جديد .. و"House of the Dragon" الأبرز فى تريندات جوجل

قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أصبحت أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة.

ومن أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأربعاء.

سادت أجواء احتفالية عبر موقع تويتر، للاحتفال بذكرى نصر السادس من أكتوبر العظيم، واحتفل المصريين عبر تويتر، بذكرى الانتصار الكبير للقوات المسلحة، ودشن رواد الموقع هاشتاج "أكتوبر النصر"، والذى احتل المركز الأول فى قائمة الأكثر تداولا بين مرتادى الموقع.

نصر أكتوبر
نصر أكتوبر

وفى سياق متصل أهدت وزارة الداخلية القوات المسلحة الباسلة أغنية جديدة بعنوان جندى مقاتل‎‎ بمناسبة أعياد 6 أكتوبر.

واستمراراً لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية "متحف العلمين – متحف بورسعيد"، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومى بالقلعة مجاناً للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر.
 
يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.
 
وجاء فى قائمة اهتمامات رواد موقع تويتر، تطبيق "تليجرام"، والذى أصبح مقصد لملايين المستخدمين، بعد العطل الكبير الذى أصاب فيسبوك وواتساب.
 
وقال مؤسس تطبيق تليجرام بافيل دوروف للرسائل إن التطبيق اكتسب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك أمس الاثنين، حيث ظل الناس في جميع أنحاء العالم بدون خدمات الرسائل الرئيسية لما يقرب من ست ساعات.
 
وألقت شركة فيسبوك باللوم في انقطاع الخدمة، الذي منع 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى خدمات مثل واتساب وإنستجرام وماسينجر، على تغيير ترتب عليه خلل في منظومة الإعداد والتشكيل وفقا لما نقله موقع CNBC.
 
تليجرام
تليجرام
 
وكتب دوروف على قناته على تليجرام "تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تليجرام المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة وقد استقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد".
 
وقال دوروف إن بعض المستخدمين في الأمريكتين ربما تعرضوا لبطء الخدمة حيث اندفع الملايين للتسجيل في نفس الوقت لكن الخدمة عملت كالمعتاد بالنسبة للأغلبية.
 
وظهر "HOuse of the Dragon"، ضمن الأكثر بحثا عبر محركات البحث العملاق جوجل، بعد أن كشفت شبكة HBO عن أول تريلر لـ مسلسلها الجديد House of the Dragon، المشتق من سلسلة Game Of Thrones، الذى سيطرح خلال العام المقبل.

واحتوى الفيديو الترويجى على مجموعة من اللقطات التشويقية للعمل المنتظر، الذى سيدورقبل 200 عام من أحداث المسلسل الأصلى، حول حياة عائلة التايجريان.

house of the dragon
house of the dragon

 

وأكد المؤلف العالمي جورج أر مارتن، وجود عدد كبير من التنانين في المسلسل الجديد الذى يحمل عنوان  House of the Dragon، والمشتق من الرواية الأصلية "الجليد والنار" التي سردت في المسلسل التاريخي Game of Thrones الذى حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية.

ونقلت صحيفة screenrant، في تقرير لها تصريحات المؤلف العالمي جورج مارتن، الذى أكد وجود17  تنينا في المسلسل الجديد المقرر عرضه في عام 2022، بالإضافة إلى الكثير من الأحداث المرتبطة بحياة التنانين؛ حيث إن المسلسل يسرد قصة حياة عائلة التايجريان التي اشتهرت بتربية تلك المخلوقات العملاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق