"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز انتصارات أكتوبر المجيدة وتصريحات الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية.. ويسلط الضور على دور المرأة فى خدمة الوطن.

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 08:30 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز انتصارات أكتوبر المجيدة وتصريحات الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية.. ويسلط الضور على دور المرأة فى خدمة الوطن.

هبة الأباصيرى: الذكرى الـ48 احتفال بعزة وكرامة الشعب المصري
 
تحدث برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا المذاع على قناة CBC، عن الذكرى الـ 48 لانتصارات حرب 6 أكتوبر 1973، حيث أبرز البرنامج نتائج انتصارات حرب أكتوبر، وكيف أظهر حرص الشعب المصرى على استرداد كرامته.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، إنه فى حرب 6 أكتوبر تمكنت مصر من العبور في معركة العبور بالمستقبل، ونحن نمر الآن بالعيد الـ 48 لانتصار أكتوبر.

فيما أشادت الإعلامية هبة الأباصيرى، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ذكرى انتصارات أكتوبر، موضحة أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشكر الله عز وجل على نعمة لمصر، داعيا الله أن يزيد من كرمه للوطن.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى: اليوم العيد الـ48 لحرب 6 أكتوبر وهو احتفال بعزة وكرامة الشعب المصرى والجيش المصرى كله.

كما أبرزت الإعلامية منى عبد الغنى، دور المرأة المصرية في المشاركة بالتبرع لخدمة الشعب المصرى، حيث سلطت الضوء على السيدة رئيسة إبراهيم التي قررت التبرع بمنزلها لخدمة أهالى ببنى سويف، موضحة أن سعر المنزل 480 ألف جنيه.

وقالت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة CBC، إن السيدة رئيسة إبراهيم تزوجت في سن 16 سنة، وزوجها كان دائما يقوم بفعل الخير ولم يرزقهما الله بأولاد، وكانت تتابع المشروعات القومية فقررت التبرع بالمنزل بعد وفاة زوجها.

وأوضحت الإعلامية منى عبد الغنى، أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر يوم من أعظم أيام مصر، فهى حرب الكرامة والعزة، والشعب المصرى يحتفل بذكراها الـ48، فسجلات حرب أكتوبر ما زالت مليئة بالعطاء والذكرات لشخصيات أعطت لمصر الكثير ومن بين هؤلاء الرموز المشير أحمد إسماعيل الذى قاد الجيش في حرب أكتوبر 1973.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، أن المشير أحمد إسماعيل حصل على وسام النجمة العسكرية، كما أدت الإعلامية منى عبد الغنى، أغنية "يا أغلى مصر في الوجود يا مصر" في البرنامج.

فيما قال الفنان عبد الله مشرف، إنه تجند في الجيش المصرى في عام 1968 وكان يخدم في منطقة طوسون في الإسماعيلية، متابعا: "أثناء خدمتى كانت القناة وسيناء أمامى".

وأضاف الفنان عبد الله مشرف، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى: توفى الرئيس جمال عبد الناصر وجاء الرئيس السادات وقال المؤهلات العليا تترقى ضباط وذهبت لكتيبة 68، وخرجت من الجيش في عام 1974".

وتابع الفنان عبد الله مشرف: "شعرت بالمسئولية وأنا في الجيش وكنا نؤمن بمقولة: "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"، وجميعنا نشعر بالفخر بمشاركتنا في حرب أكتوبر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق