الصحة ترد على «السؤال المُلح».. هل لقاح كورونا المصري آمن وفعال؟

الخميس، 07 أكتوبر 2021 10:00 ص
الصحة ترد على «السؤال المُلح».. هل لقاح كورونا المصري آمن وفعال؟

منذ إعلان تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر، ولم تتوقف التساؤلات بشأن درجة فعاليته وأمانه على المواطنين، رغم تأكيدات المسئولين أكثر من مرة على عدم خطورة اللقاح والدعوة إلى تلقيه للحماية من الفيروس القاتل.
 
ولتأكيد الأمر أكثر تحدث الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بشكل واضح عن أن لقاح كورونا المصري سينوفاك فاكسيرا آمن وفعال ولا فرق بين المصرى والصينى، وتابع: "ليس هناك أى فارق بينه وبين أى لقاح أجنبي مستورد".
 
وقال الدكتور خالد مجاهد: "اللقاحات جميعها نسب فاعليتها تتراوح من 86 إلى 92%"، مشيرا إلى أن اللقاح المصرى منتج بنفس تقنيات الأجنبي ومختبر جيدا، مضيفا أن مصر ستقوم قريبا بتصنيع لقاح موديرنا، وما زلنا في مرحلة التفاوض مع الشركة الأم، وتابع: "هناك تنوع في اللقاحات في مصر، ومصر من الدول التي حصلت على كميات من اللقاح لتوفير التطعيمات للمواطنين".
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة