تصفيات المونديال: مصر تتسلح أمام ليبيا بالمحترفين.. وفرسان المتوسط يطمحون للحفاظ على الصدارة

الخميس، 07 أكتوبر 2021 12:00 م
تصفيات المونديال: مصر تتسلح أمام ليبيا بالمحترفين.. وفرسان المتوسط يطمحون للحفاظ على الصدارة

يدخل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى مواجهة قوية عندما يستضيف ليبيا فى التاسعة من مساء غدا الجمعة، على ملعب الجيش ببرج العرب فى إطار لقاءات الجولة الثالثة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
 
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، عقب الفوز على أنجولا في الجولة الأولى بهدف دون رد، والتعادل مع الجابون بهدف لمثله في الجولة الثانية، فيما يتصدر منتخب ليبيا المجموعة برصيد ست نقاط بعد التغلب على الجابون وأنجولا في أول جولتين، وهو ما يشعل الصراع في مباراتي ليبيا، لأن فوز المنتخب بهما يمنح الفراعنة صدارة المجموعة بالوصول للنقطة العاشرة وقطع خطوة كبيرة فى التأهل للمرحلة النهائية من عمر التصفيات.

المنتخب يختتم تدريباته اليوم استعدادا لليبيا
 
ويختتم المنتخب الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني تدريبات الفريق استعدادا لمباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 8 و11أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر ،حيث قرر الجهاز الفني تكثيف التدريبات علي فترتين .
 
ومنح المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش تعليمات للاعبين بضرب التكتل الدفاعي المتوقع للمنافس عن طريق 3 طرق، وهي التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات العرضية من الطرفين، خاصة مع وجود مصطفى محمد المحترف بصفوف جالاتا سراي التركي في خط الهجوم، الذي يجيد اللعب بضربات الرأس، أما الطريقة الثالثة الاعتماد على التمرير السريع لاختراق الدفاع الليبي من العمق، من خلال التمريرات الثنائية خاصة مع وجود محمد صلاح نجم ليفربول الذي يمتلك سرعات كبيرة
 
وقام البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني خلال التدريبات الأخيرة، بمنح تعليمات للاعبين بضرب التكتل الدفاعي المتوقع للمنافس عن طريق 3 طرق، وهي التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات العرضية من الطرفين، خاصة مع وجود مصطفى محمد المحترف بصفوف جالاتا سراي التركي في خط الهجوم، الذي يجيد اللعب بضربات الرأس، أما الطريقة الثالثة الاعتماد على التمرير السريع لاختراق الدفاع الليبي من العمق، من خلال التمريرات الثنائية خاصة مع وجود محمد صلاح نجم ليفربول الذي يمتلك سرعات كبيرة.
 

ليبيا تحاول الحفاظ على صدارتها لبلوغ المونديال
 
على الجانب الآخر، يطمح منتخب ليبيا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة، في المواجهة القادمة، للحفاظ على حظوظه، في بلوغ مونديال كأس العالم 2022، وتفوق منتخب ليبيا على الجابون بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، ثم فاز على منتخب أنجولا بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثانية.
 
وقال خافيير كليمينتي المدير الفني لمنتخب ليبيا، على أن فريقه لن يخاف من مواجهة منتخب مصر، رغم أن منتخب مصر أقوى فرق المجموعة، ولذلك هناك صعوبة في مواجهته مرتين خلال 3 أيام، ومنتخب مصر يملك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين وسنلعب بحماس كبير وأثق في كل اللاعبين وأعلم أنهم سيلعبون مباريات ممتازة أمام مصر.
 
وأضاف اعرف المنتتخب المصري جيدا وأعرف اللاعبين المصريين في أوروبا وأنا جاهز دائما، كما أنني شاهدت مباراة مصر وليبيريا الودية، لكنها كانت مباراة في إطار ودي، لعبت ليبيريا حسب مستواها، ونحن سنلعب بشكل آخر".
 
وأكد كليمينتي، علينا عدم الخوف من المنتخب المصري، نعرف مدى قوته في القارة الإفريقية لكننا لن نخاف من الفراعنة، وهناك العديد من الظروف التي تشكل عقبة أمام لاعبي المنتخب الليبي لكن لديهم حماس كبير وأنا واثق من حماسهم لتجاوز كل العقبات التي يواجهونها.

تاريخ مواجهات مصر وليبيا
 
واجه المنتخب المنتخب المصري نظيره الليبي في 21 مباراة سابقة، بواقع 6 في تصفيات أمم أفريقيا و 2 بتصفيات المونديال و 4 بدورة الألعاب العربية و مباراة وحيدة بكأس أمم أفريقيا وأخرى بدورة الألعاب الأفريقية وواحدة أيضاً بدورة ألعاب البحر المتوسط و6 لقاءات ودية.
 
ونجح المنتخب المصري في تحقيق 13 انتصارًا مقابل 5 للمنتخب الليبي و 3 تعادلات.
 
وسجل الفراعنة 52 هدفًا في حين أحرز منتخب ليبيا 23 هدفًا في الشباك المصرية.
 
المباراة الأولى جمعت الطرفين في السادس من أغسطس من عام 1953 وشهدت أكبر عدد من الأهداف عبر تاريخ مواجهاتهمات والفوز الأكبر لمنتخب مصر بنتيجة 10/2 وذلك بمنافسات دورة الألعاب العربية.
 
أما المواجهة الأخيرة فكانت ودية في يناير من عام 2016 وفاز فيها المنتخب المصري بهدفين نظيفين.
 
وعلى مستوى مباراتي تصفيات كأس العالم تقاسم المنتخبان الفوز، فانتصر منتخب ليبيا في ملعبه بهدفين مقابل هدف، ورد الفراعنة في القاهرة بنتيجة 4/1 وذلك بتصفيات مونديال 2006.

قائمة منتخب مصر لمواجهة ليبيا
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
 
الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.
 
الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي. الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.
 
الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق