لعنة الديوك تطاردهم.. بلجيكا تصطدم بفرنسا في قمة ثأرية بدوري الأمم الأوروبية

الخميس، 07 أكتوبر 2021 01:00 م
لعنة الديوك تطاردهم.. بلجيكا تصطدم بفرنسا في قمة ثأرية بدوري الأمم الأوروبية

يشهد  ملعب "أليانز" معقل نادي يوفنتوس، مساء الخميس قمة بلجيكا وفرنسا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، فى التاسعة إلا الربع مساء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من بطولة دورى الأمم الأوروبية فى نسختها الحالية.
 
وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، وبفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين البرتغال الوصيف برصيد 13 نقطة.
 
فيما صعد منتخب بلجيكا لنفس الدور من مسابقة دورى الأمم الأوروبية، بعد تصدر قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، حصدها من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، وبفارق 5 نقاط عن إنجلترا الذى حل وصيفاً برصيد 10 نقاط.
 
منتخب بلجيكا يسعى لإنهاء اللعنة التي تلاحقه، وذلك بتحقيق أول لقب في تاريخه الكروي، خاصة مع الجيل الحالي الذي يمتلكه بقيادة كيفن دي بروين، علما بأنه وصل مرة واحدة لنهائي بطولة كبرى، وكانت أمم أوروبا 1980 وقد خسره أمام ألمانيا الغربية.
 
وغادرت بلجيكا كأس العالم 2018 فى قبل النهائى بعد الهزيمة 0-1 من فرنسا، التى توجت باللقب لاحقا، وستكون مباراة اليوم فى تورينو الأولى بينهما منذ تلك المواجهة.
 
ولم يسبق لبلجيكا الفوز على فرنسا فى مباراة رسمية منذ مواجهة بتصفيات كأس العالم عام 1981، ويلتقى ألفائز مع إيطاليا أو إسبانيا فى النهائى.
 
على الجانب الآخر، تسعى فرنسا، بطلة العالم 2018 للانتفاضة والخروج من أزمة النتائج السلبية، التي تلاحقها منذ الخروج من ثمن نهائي يورو 2020.
 
المباراة ستمثل أيضا تكراراً لنصف نهائي كأس العالم 2018 الذي جمع المنتخبين في روسيا وحسمه منتخب الديوك بهدف دون رد عبر رأسية مدافع برشلونة، صامويل أومتيتي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا كانت خصم بلجيكا في أول لقاء رسمي في تاريخ الأخيرة التي تحتل حاليا صدارة تصنيف الفيفا، حيث أقيم في 1 مايو 1904 وانتهى  بالتعادل 3-3.
 
يذكر أن فرنسا وبلجيكا تخوضان نصف نهائي دوري أمم أوروبا لأول مرة في تاريخهما بالبطولة، وذلك بعد خروجهما من الدور الأول في النسخة الماضية، وتأهلت بلجيكا وفرنسا لنصف نهائى البطولة، وألفائز سيواجه منتخب إسبانيا الذى انتصر على إيطاليا مساء أمس الأربعاء بهدفين مقابل هدف.
 
 
التشكيل المتوقع للفريقين
 
وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن تشكيلة بلجيكا وفرنسا المتوقعة فى مباراة اليوم، حيث سيلعب ديديه ديشامب مدرب الديوك، ومارتينيز مدرب الشياطين الحمر بكامل أوراقهما الهجومية على أمل تحقيق ألفوز والتأهل للنهائي.

تشكيلة منتخب بلجيكا المتوقعة 
 
حراسة المرمى: تيبو كورتوا
 
خط الدفاع: ألدرفيريلد، ديناير، فيرتونخين
 
خط الوسط: أكسيل فيتسل، تيليمانز، كاستاني، كاراسكو
 
خط الهجوم: إيدين هازارد، روميلو لوكاكو

تشكيلة منتخب فرنسا المتوقعة 
 
حراسة المرمى: هوجو لوريس
 
خط الدفاع: رافايل فاران، كيمبيمبي، لوكاس هيرنانديز
 
خط الوسط: بافار، بول بوجبا، تشواميني، ثيو هيرنانديز
 
خط الهجوم: أنطوان جريزمان، كريم بنزيما، كيليان مبابي
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق