بدء التصويت الخاص في الانتخابات النيابية المبكرة بالعراق

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 10:16 ص
بدء التصويت الخاص في الانتخابات النيابية المبكرة بالعراق
الانتخابات النيابية المبكرة بالعراق

فتحت مراكز الاقتراع في العراق اليوم الجمعة أبوابها أمام منتسبي الأجهزة الأمنية والنازحين ونزلاء السجون للتصويت الخاص في الانتخابات النيابية المبكرة المقرر إجراء التصويت العام لها بعد غد الأحد.
 
وذكرت خلية الاعلام الامني العراقية في بيان، أن عناصر الاجهزة الامنية يتوافدون بكثافة على مراكز الاقتراع للمشاركة في التصويت منذ الساعات الاولى لفتح مراكز الاقتراع في جميع المحافظات وسط تنظيم «مهني عالي المستوى» .
 
وتشير بيانات احصاء رسمية لمفوضية الانتخابات إلى ان مليوناً و75 ألف عنصر من الأجهزة الامنية والقوات المسلحة العراقية بينهم 13 الف امرأة يحق لهم التصويت في 595 مركزاً انتخابياً في مختلف محافظات البلاد .
 
كما يشمل التصويت الخاص 120 ألف نازح مسجل بينهم 61 الف امرأة يدلون بأصواتهم في 86 مركزاً انتخابياً فضلاً عن 671 نزيلاً في السجون العراقية يدلون بأصواتهم في ستة مراكز انتخابية.
 
وبدأ التصويت عند الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (الثالثة فجراً بتوقيت جرينتش) على أن تغلق مراكز الاقتراع في السادسة مساء (الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش) دون أي فرصة لتمديد التصويت، وفقاً لتأكيدات سابقة من مفوضية الانتخابات.
 
وأعلنت مفوضية الانتخابات في وقت سابق، أن بطاقات الناخبين ستسحب منهم بعد التصويت الخاص لمنع استخدامها مرة ثانية في التصويت العام وان نتائج التصويت الخاص لن يعلن عنها إلا مع نتائج الاقتراع العام.
 
ومن المقرر أن يبدأ التصويت العام للانتخابات النيابية المبكرة يوم الأحد المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة وفي ظل رقابة أممية وأوربية هي الأوسع مقارنة بالانتخابات النيابية السابقة في العراق. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق