مباراة مصر وليبيا.. التاريخ ينحاز للفراعنة

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 08:00 م
مباراة مصر وليبيا.. التاريخ ينحاز للفراعنة

تفصلنا دقائق عن المباراة المرتقبة لمنتخب مصر أمام منتخب ليبيا باستاد برج العرب بالإسكندرية المقرر لها التاسعة مساء اليوم في الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

أهمية مباراة اليوم  تكمن في عدة نقاط أهمها أنه لا بديل للفراعنة إلا الفوز للعودة لتصدر المجموعة والحفاظ على آماله في التأهل للمباراة الفاصلة عن المجموعة السادسة التي يحتل صدارتها منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط ثم منتخب مصر في المركز الثاني بأربعة نقاط.

قبل مباراة اليوم والتي تجمع منتخب مصر أمام ليبيا ينحاز التاريخ للفراعنة  بالفوز 13 مباراة على منتخب ليبيا، نرصد أهم أرقام مباريات المنتخب المصرى والليبى :

21 مباراة واجه فيها المنتخب المصرى نظيره الليبى على مدار التاريخ

6 مباريات خاضها المنتخبان في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية .

مباراتا خاضهما الفريقان في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

4 مباريات بدورة الألعاب الأفريقية

مباراة وحيدة بكاس الأمم الأفريقية، وأخرى بدورة الألعاب الأفريقية، وأخرى بدورة الألعاب الأفريقية.

6 مباريات ودية بين المنتخبين

13 انتصارًا حققها المنتخب المصرى على نظيره الليبى

5 انتصارات حققها المنتخب الليبى على نظيره المصرى

3 تعادلات كانت نتيجة المباريات التي جمعت بينهم

10 /2 أكبر نتيجة جمعت لقاءات الفريقين، عندما فاز بها الفراعنة عام 1953 بدورة الألعاب العربية.

 

اطمأنت إدارة البعثة على نتائج المسحات التي أجريت أمس على جميع أعضاء الفريق للكشف عن فيروس كورونا.

 

تعد مباراة الجمعة هي المباراة الثانية التي يواجه فيها الإسبانى خافيير كليمنتى مدرب ليبيا الحالي، المنتخب الوطنى، حيث واجه مصر من قبل في التاسع والعشرين من يناير عام 2016 وديا مع المنتخب الليبى في ولايته الأولى، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما المدافع على جبر والمهاجم باسم مرسى، في المباراة التي أقيمت في مصر وشهدت إهدار مؤمن زكريا لركلة جزاء.

 

من المقرر أن يخوض كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، مباراة ليبيا بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش وأكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمد النني وعمرو السولية ورمضان صبحي ومحمد صلاح وعبدالله السعيد ومصطفي محمد.

 

محمد صلاح يحمل شارة القيادة ويتفوق على ليبيا بـ5 أضعاف

 

 

يتفوق الدولى المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والذي يحمل شارة القيادة في مباراة اليوم، في القيمة التسويقة على المنتخب الليبى بـ5 أضعاف، قبل المواجهة المرتقبة مساء الجمعة على استاد برج العرب، في إطار مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخب الوطنى المباراة في المركز الثانى بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز على أنجولا والتعادل أمام الجابون بهدف لمثله، بينما يخوض المنتخب الليبى المباراة فى المركز الأول بعدما نجح فى الفوز على الجابون وأنجولا.

وتبلغ قيمة محمد صلاح التسويقية نحو 100 مليون يورو وهو ما يعادل أكثر من 5 أضاف قيمة المنتخب الليبيى، والذى تبلغ قيمته 18.13 مليون يورو وفقا لما جاء على موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أسعار اللاعبين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة