تفاصيل تفجير إرهابي بمسجد في أفغانستان.. راح ضحيته 50 قتيلًا وداعش بالصورة

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 09:00 م
تفاصيل تفجير إرهابي بمسجد في أفغانستان.. راح ضحيته 50 قتيلًا وداعش بالصورة

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسئوليته عن تفجير استهدف مسجدا أثناء صلاة الجمعة في ولاية قندوز الأفغانية، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقُتل ما لا يقل عن 50 مصليا وجُرح 140 آخرون في انفجار استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز في شمال شرق أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول محلي في منظمة "أطباء بلا حدود".

 وكشفت تقارير إعلامية تفاصيل الانفجار الدموي، الذي شهده مسجد "سعيد آباد" في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمالي أفغانستان، الجمعة، وخلف مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.

وذكرت وكالة فرنس برس أن الانفجار وقع داخل مسجد في ولاية قندوز خلال صلاة الجمعة، حيث كانت الأعداد كبيرة داخل المسجد.

وذكر الشاهد علي رضا أنه كان يصلي وقت الانفجار وأفاد بأنه رأى العديد من الضحايا.

وقال مسؤولون في المدينة، إن التفجير نُفذ من قبل انتحاريين، وذلك بالتزامن مع انتهاء صلاة الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يبحثون في المسجد المدمر وينقلون الجثت من موقع الحادث المروع إلى سيارة إسعاف.

من جهتها، قالت وكالة تابعة للأمم المتحدة إن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100شخص.

وكتبت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان في تغريدة على تويتر: "تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في تفجير انتحاري داخل المسجد".

 قال مسؤول محلي في منظمة "أطباء بلا حدود" طلب عدم كشف هويته لوكالة "فرانس برس"، إن "أكثر من 90 مصاباً وأكثر من 15 جثة" نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على تويتر "وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد لأبناء وطننا من الشيعة... أسفر عن استشهاد وجرح عدد من أبناء وطننا".

وأضاف أن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق، ووقعت عدة هجمات في الأسابيع الأخيرة، من بينها هجوم على مسجد في كابول، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن بعض هذه الهجمات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة