الأحد النارى.. الجولة الـ 5 من تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022 «أحر من الجمر»

الأحد، 10 أكتوبر 2021 12:30 م
الأحد النارى.. الجولة الـ 5 من تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022 «أحر من الجمر»

يشهد اليوم الأحد، مواجهات كروية قوية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتلتقي اليوم بوليفيا مع بيرو في العاشرة مساءً، وبعدها بنصف ساعة تلتقى فنزويلا مع الإكوادور، فيما تقام مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا فى الحادية عشر مساءً.

وتمتد المواجهات للساعات الأولى من صباح الاثنين حيث تحل أوروجواى ضيفا على الأرجنتين وتختتم اللقاءات بمواجهة تشيلى مع باراجواي.

 

البرازيل تسعى لمواصلة الصدارة على حساب كولومبيا

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الكولومبي، في المواجهة المقرر إقامتها في الحادية عشر من مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز" بكولومبيا.

ويحتل المنتخب البرازيلي صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 برصيد 27 نقطة، ويليه الأرجنتين برصيد 19 نقطة، ثم الإكوادور برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف عن أوروجواي صاحب المركز الرابع، فيما يأتي منتخب كولومبيا خامساً برصيد 14 نقطة.

ويسعى المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه تيتي، لمواصلة انتصاراته في التصفيات بعدما حقق العلامة الكاملة في التسع جولات الأولى حيث جاءت آخر انتصاراته على مضيفه فنزويلا بنتيجة 3 - 1، على الملعب "الأولمبي" فى العاصمة كراكاس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

ويبحث منتخب كولومبيا عن الانتصارات الغائبة من جديد في تصفيات كأس العالم، بعدما تعادل سلبياً في المواجهة الأخيرة أمام نظيره الأوروجويانى، سبقها بتخطي تشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتتنافس منتخبات أمريكا الجنوبية، على المقاعد المؤهلة للمونديال، بنظام الدوري من مجموعة مكونة من 10 منتخبات، حيث تتأهل أول 4 منتخبات في جدول ترتيب التصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال، بينما يلعب المنتخب الخامس في ملحق دولي مع منتخب من قارة أخرى.

 

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

الأرجنتين وأوروجواي في قمة النار 

يخوض منتخب الأرجنتين مواجهة شرسة، الليلة، حيث يستضيف منتخب أوروجواى، في المواجهة المقرر إقامتها في الواحدة ونصف من فجر الإثنين، على ملعب " المونيمونتال"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل منتخب الأرجنتين مواجهة الاثنين وهو يحتل المركز الثانى في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بعدما جمع الفريق الذى يدربه ليونيل سكالونى 19 نقطة من 9 مباريات حيث حقق 5 انتصارات بالإضافة إلى 4 تعادلات ونجح في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

ويأتي المنتخب الأرجنتينى وصيفا خلف منتخب البرازيل الذى يحتل قمة تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال برصيد 27 نقطة محققا العلامة الكاملة، فيما يحتل منتخب أوروجواى المركز الرابع برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف فقط عن منتخب الإكوادور الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

وتعادلت الأرجنتين مع باراجواى بدون أهداف، في اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "ديفينسوريس ديل الشاكو"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

كما تعادل منتخب أوروجواي سلبياً مع كولومبيا، في اللقاء الذي جمع المنتخبان في الساعات الأولى من صباح الجمعة، على ملعب "جران باركيو سينترال".

وبعد مواجهة أوروجواي، ستستقبل الأرجنتين منتخب بيرو الخميس المقبل في الجولة الثانية عشر من التصفيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا