اليوم الثاني لمعرض تراثنا.. 1500 مبدع يعرضون منتجات تراثية وتاريخية.. و40 تجمع حرفى فى "كريتيف ايجيبت"

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 12:00 ص
اليوم الثاني لمعرض تراثنا.. 1500 مبدع يعرضون منتجات تراثية وتاريخية.. و40 تجمع حرفى فى "كريتيف ايجيبت"

حينما يلتقي الإبداع مع مهارة التصميم ستدرك حينها أنك أمام عمل فني عبقري يجذب الأنظار، هكذا هو الحال داخل معرض تراثنا، حيث يجتمع مئات العارضين لتقديم أفضل ما توصلت إليه أفكارهم الإبداعية، وسط حضور كبير من الزوار من المواطنين الراغبين في اقتناء القطع التراثية والفنية وأعمال الهاند ميد.
 
وأقام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وحدة تطوير الأعمال لتقديم الخدمات المجانية للعارضين في معرض تراثنا والزوار من بينها التدريب على التصوير وترويج المنتجات وخدمات أخري كثيرة ، ونظم اليوم السابع جولة داخل وحدة تطوير الأعمال للتعرف على الخدمات المجانية المقدمة وعدد طلبات الخدمات التي وصلت إلي 2105 خدمة حتي الآن تم التقدم للحصول عليها عبر موقع جهاز تنمية المشروعات.
 
122427-زوار-معرض-تراثنا
 
 المنتجات المعروضة داخل تراثنا تتميز بالجودة والذوق الرفيع والتنوع ومنها السجاد والكليم اليدوى والمفروشات والملابس التراثية والاكسسوارات والمنتجات النحاسية والجلدية والمفروشات والانتيكات والتحف من كافة محافظات الجمهورية، منها على سبيل المثال محافظات أسوان والفيوم والغربية والمنيا وأسيوط والأقصر والبحيرة وبنى سويف والمنوفية والوادى الجديد وسوهاج والاسماعيلية. 
 
124403-أجنحة-معرض-تراثنا
 
ويشارك في المعرض في نسخته الثالثة، مستفيدى مبادرة حياة كريمة وهو ما يعتبر ترجمة حقيقية لأهداف المبادرة التى تتمثل فى مساعدة المواطن المصرى على تطوير مهاراته وامكاناته واستغلالها ليتمكن من بدء مشروع جديد أو تطوير مشروعه القائم مما يساعده فى توفير مصدر اقتصادى مناسب للدخل يسهم فى تحسين مستوى معيشته.
 
152935-جانب-من-المعرض
 
العارضون داخل تراثنا يحظون بدعم حكومي ممثل في الخدمات المجانية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، منها خدمات فنية والمساعدة في تصوير والترويج للمنتجات المعروضة، بالإضافة إلي دورات تدريبية متخصصة فى مختلف النواحى الفنية والتأهيلية بداية من تعليمهم أسس إقامة المشروعات الصغيرة وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطط العمل أو تطوير مشروعاتهم القائمة كما تم توفير التمويلات اللازمة لتلك المشروعات بالإضافة إلى الخدمات التسويقية من خلال إشراكهم بالمعارض التى ينظمها الجهاز أو يشارك فى تنظيمها. 
 
171616-جانب-من-معرض-تراثنا
 
وفي نفس الإطار دشن مركز تحديث الصناعة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، جناح لكريتيف إيجيبت Creative Egypt، الذي يضم 140 مورد من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية والهاند ميد و 40 تجمع حرفي وقرابة 100 مورد، ويتم دعمهم والترويج لإنتاجها عبر جناح كريتيف ايجيبت داخل تراثنا، بحسب حديث شيماء الشيمي المسؤلة عن الموردين بكريتيف ايجيبت.
 
181408-معروضات-تراثنا
 
وأضافت أن المشاركة فى معرض تراثنا ستتيح فرصة التعرف على احتياجات السوق والعملاء بشكل مباشر مما يزيد من خبرتهم العملية وفرصتهم فى النجاح، ويقدم كريتيف إيجيبت Creative Egypt  دعم واضح للترويح لإنتاج الحرف اليدوية والتراثية.
 
جدير بالذكر أن معرض تراثنا سفتح أبوابه للجمهور اعتبارا من الساعة 11 صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا بالفترة من 9 إلي 15 أكتوبر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا