تفاصيل أكبر مسابقة وظائف بالسكة الحديد.. الإعلان في 16 أكتوبر والمركزي للتنظيم والإدارة يحدد المقبولين

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 11:00 ص
تفاصيل أكبر مسابقة وظائف بالسكة الحديد.. الإعلان في 16 أكتوبر والمركزي للتنظيم والإدارة يحدد المقبولين

حددت هيئة السكة الحديد 16 أكتوبر الجارى لبدء المرحلة الأولى من الاختبارات للمتقدمين لمسابقة الوظائف الأكبر فى تاريخها التى أعلنت عنها خلال أغسطس الماضى.
 
وتجري المرحلة الأولى من الاختبارات في مركز تقييم القدرات والمسابقات بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمدينة نصر، دون أي تدخل من هيئة السكة الحديد فى طبيعة وأسئلة هذه الاختبارات أو اختيار المجتازين للاختبارات.
 
وتستمر المرحلة الأولى من الاختبارات للمتقدمين لوظائف فنيين ومهندسين حتى 2 ديسمبر المقبل، بحيث تستمر اختبارات الفنيين من 16 حتى 23 أكتوبر وتجرى الاختبارات للمتخلفين عن مواعيدها يومى 24 و25 أكتوبر.
 
كما تجرى اختبارات المتقدمين لوظائف مهندسين خلال الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر على أن تجرى الاختبارات للمتخلفين عن المقابلات يوم 2 ديسمبر.
 
وحددت هيئة السكة الحديد أياماً لاختبارات كل مجموعة من المتقدمين للوظائف الشاغرة، وكذلك المتقدمين من كل منطقة من مناطق هيئة السكة الحديد الـ 6، وأرسلت مواعيد المرحلة الأولى من اختبارات المتقدمين لهذه الوظائف فى رسائل عبر الواتس آب على الأرقام المسجلة فى استمارات التقدم للوظائف من قبل الراغبين فى شغلها.
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد عن 1750 وظيفة شاغرة فى أكبر مسابقة وظائف تطرحها الهيئة فى تاريخها من أجل سد احتياجاتها من المهندسين والوظائف الفنية، وحددت فى إعلانها التخصصات المطلوبة فى وظائف المهندسين والسن المطلوب خلال التقدم للوظيفة الشاغرة، وحددت خلال إعلانها حاجتها لعدد 250 مهندس و1500 فني من الحاصلين على المؤهلات المتوسطة.
 
وعبرت هيئة السكة الحديد خلال مسابقة الوظائف عن حاجتها تخصصات ميكانيكا وكهرباء ومدنى وحسابات ونظم، على أن يكون المتقدمين من الذكور فقط بسبب طبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورادى باستثناء تخصص الالكترونيات والاتصالات الكهربائية والحسابات والنظم فيمكن للذكور والإناث التقدم للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.
 
واشترطت هيئة السكة الحديد على المتقدمين لوظائف المهندسين أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس الهندسة شعبة ميكانيكا أو كهرباء الكترونيات والاتصالات الكهربية أو حاسبات ونظم أو مدنى من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها وإن يكون مقيداً بنقابة المهندسين وألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة فى بداية الاعلان وأن تتضح لياقته الصحية والنفسية والجسدية حسب لائحة الهيئة الطبية والاختبارات التى تجريها الهيئة لهذا الغرض، وأن يكون حاصل تقدير عام تراكمى لا يقل عن جيد، وأن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومى سارية فى بداية الإعلان.
 
وأعلنت هيئة السكة الحديد عن حاجتها لحاصلين على دبلومات فنية وفقا لعدد من الشروط تتمثل فى أن يكونوا من المقيمين إقامة دائمة فى حدود المنطقة المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومى سارية قبل تاريخ الإعلان، وألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة فى بداية الإعلان وألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسى عن 65 % لكل الوظائف، وأن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية والجسدية وأن يجتاز الاختبارات التى تجريها الهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة