45 يوماً أمام الحكومة اللبنانية كي تثبت نجاحها

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 10:24 ص
45 يوماً أمام الحكومة اللبنانية كي تثبت نجاحها

منح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مهلة مدتها 45 يوما للحكومة الجديدة، كي تثبت نجاحها في ملفين مهمين بالنسبة للبنان وهما المفاوضات مع صندوق النقد الدولى وأزمة الكهرباء.

ووفق موقع لبنان 24، قال: "مع بداية ديسمبر يصبح البرلمان شبه معطل؛ أولاً بسبب الأعياد، وثانياً بسبب قرب موعد الانتخابات، واتجاه النواب نحو حملاتهم الانتخابية وخلال هذه الفترة، لا بد للحكومة من أن تكون قد أنهت النقاش مع صندوق النقد الدولي، أو على الأقل خطت خطوات عملية في هذا الاتجاه، وثانياً حل مشكلة الكهرباء، وإلا فإنها ستكون قد فشلت".

وقد يكون من المبكر أن نطلب من الحكومة، ولم يمضِ على وجودها في السلطة سوى اسابيع قليلة، أن تنجز وبسرعة قياسية ما عجز عنه الآخرون طيلة سنوات، خاصة أن ملف الطاقة والكهرباء شديد التعقيد ولا يمكن أن تتحمل وزارة الطاقة وحدها، مسؤولية حل ملف الكهرباء شائك كهذا فهى تحتاج إلى خطّة متكاملة وفق أولويات "لوحة القيادة"، فإن كل ملف عالق، بدءا بملف المحروقات وغيره من الملفات الكثيرة، يحتاج إلى الكثير من العمل، من الداخل  وبمساعدة من الخارج.

وعلى سياق آخر، تسلم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي دعوة رسمية من بريطانيا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للتغير المناخي، الذي سيعقد في مدينة جلاسكو البريطانية يومي 1 و2 من شهر نوفمبر المقبل.

وجاء ذلك خلال استقبال ميقاتي لسفير بريطانيا في لبنان ايان كولارد بالسراي الكبير، مقر الحكومة اللبنانية ببيروت، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
ووجه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي دعوة لرئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي لزيارة لبنان، مؤكد أن الكاظمي سيوفد وفدا وزاريا إلى لبنان للبحث في الملفات المشتركة.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ميقاتي بنظيره العراقي هنأه فيه بنجاح الانتخابات التشريعية بالعراق.
 
وبحث الجانبان العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق