اشادة دولية بمبادرة "حياة كريمة".. تعمل علي تطوير 4600 قرية مصرية في 20 محافظة

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 05:00 م
اشادة دولية بمبادرة "حياة كريمة".. تعمل علي تطوير 4600 قرية مصرية في 20 محافظة
إيمان محجوب

أشادت العديد من المنظمات الدولية بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي والتي ستغير وجه الريف المصري، عن طريق تطوير ( 4600 قرية ) في 20 محافظة، يتبعها حوالي 30 ألف تجمع ريفي بحوالي 175 مركزا إداريا بالمحافظات، وتتخطى استثماراتها حوالى 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات لتغيير شكل الريف المصرى ورفع مستوى المعيشة وتحسين جودة حياة حوالى 58 مليون مواطن من أبناء القرى في مختلف المجالات الخدمية والحيوية .
 
 
وأثنت "إلينا بانوفا" المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر على مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصرى ، مؤكدة استعداد الأمم المتحدة للمساهمة بكل ما تملكه من خبرات فنية في تعزيز هذا البرنامج الطموح بما يحقق أهداف مبادرة "حياة كريمة" التى أعلنها الرئيس السيسى والحكومة لتحسين حياة المواطنين .
 
 
وذلك خلال لقائها مع وزير التنمية المحلية لبحث سبل التعاون لدعم المجتمعات المحلية وخاصة فى القرى الأكثر احتياجاً، معربة عن تطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع الحكومة المصرية ، كما أشادت بما حققته مصر من نجاحات خلال الفترة الأخيرة فى عدد من المجالات التى تهم المواطن.
 
وأشارت "إيلينا بانوفا" إلى أن هذا البرنامج هو الأكبر على مستوى العالم وسيساهم فى تحسين مؤشرات جودة الحياة لمواطنى الريف فى العديد من المجالات وعلى رأسها الخدمات والتعليم والصحة وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب .
 
وقالت إن الحكومة المصرية تقوم بجهود كبير فيما يخص تطوير البنية التحتية والمرافق والخدمات للمواطنين فى جميع المحافظات ، وتمكين المرأة والشباب.
 
 
كما احتفى منتدى شباب العالم بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رسميا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضى، ووصفها بالمشروع الأكبر الذى يتبع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.
 
وأوضحت صفحة منتدى شباب العالم على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك": أهمية مبادرة حياة كريمة  التي اتخذها الرئيس للابتكار ومساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى ظروف معيشية أفضل في جميع أنحاء مصر".
 
وأضافت: "مع وجود مشروع حياة كريمة، يكون لدى مصر أكبر مشروع يتبع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة في عام 2015."
 
وتم استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م