رسائل الرئيس السيسي في مؤتمر رئيس وزراء المجر: العاصمة الإدارية إعلان للجمهورية الجديدة بعد فترة صعبة عاشتها مصر

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 01:45 م
رسائل الرئيس السيسي في مؤتمر رئيس وزراء المجر: العاصمة الإدارية إعلان للجمهورية الجديدة بعد فترة صعبة عاشتها مصر

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لرئيس وزراء المجر، لدعوة مصر لقمة فيشجراد للمرة الثانية، مشيرًا إلى انه أجرى مباحثات ثنائية إيجابية وطيبة فى كافة المجالات، مع رئيس وزراء المجر.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء المجري بالعاصمة بودابست، اليوم الأربعاء: "تقدير كبير لفخامة رئيس الوزراء على رؤيته وتفهم الأمور سواء في المنطقة أو منطقة المتوسط وأسجل تقديري على دعمه المتواصل لمصر والذى بدأ منذ سنوات، وثقته في أن مصر ستتغلب على الأمور الصعبة التى مرت بها منذ 2011 وحتى 2013".

وتابع الرئيس: "اتفقنا دائما فى كل لقاء على التحرك للأمام فى التعاون بالمجالات المختلفة، واتفقنا على العمل بقوة دفع كبيرة فى المجالات الزراعية والسياحة والصناعات المختلفة والاستفادة من الخبرات والقدرات التكنولوجية في المجر، معلقا: "محتاجين هذا التعاون فيما بيننا".

وأكمل الرئيس السيسي: "تحدثنا على قضايا الهجرة غير الشرعية والإجراءات التي تقوم بها مصر لمنع خروج أى قارب أو عبر الحدود".

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية عودة الاستقرار للدول المصدرة للمهاجرين، التي تعاني من عدم الاستقرار.

وقال الرئيس السيسي "إذا كنا محتاجين منع الهجرة غير الشرعية الى أوروبا يجب عودة الاستقرار إلى الدول المصدرة للمهاجرين.. هذا البعد إنساني وأخلاقى وهو عدم السماح للناس تترمي في البحر بشكل أو بآخر".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الدولة المصرية حققت الكثير من الإنجازات التي تحدث عنها رئيس الوزراء المجرى، متابعا: "هبقى سعيد أوى لما تيجى مصر وتشوف الإنجازات دى خلال افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وده إعلان للجمهورية الجديدة بعد فترة صعبة مرت بمصر".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال المؤتمر الصحفى أنه يجدد الشكر لرئيس الوزراء المجرى على الدعوة وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وتفهمه لقضايا المنطقة وأسلوب التعامل معاها، وأيضا قوة الدفع التي تحققت اليوم من خلال الاتفاق على دفع التعاون في المجالات المختلفة سواء الاقتصادية أو الصناعية أو حتى الأمنية، متابعا: "مرة تانية بشكر رئيس الوزراء المجرى.. دائما القائد العظيم الحقيقة اللى قابلته دائما بكون سعيد بمقابلته والحديث معه فى كافة الموضوعات.. مرة تانية بشكر رئيس الوزراء وأهنئ الشعب المجرى".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م