الحكومة توضح حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

الخميس، 14 أكتوبر 2021 01:43 م
الحكومة توضح حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

آلاف الشائعات يومياً تطلقها صفحات «السوشيال ميديا»، ويظن الكثيرون أنها حقائق، وهناك حقائق أخرى يتم تزيفها ويصدق الكثيرون أنها مشوهة، وكسرت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الحواجز وصنعت عالما افتراضيا لدى كثير من الناس، وأن مشكلة الشائعات أنها تظهر في المجتمعات الأقل تعليما وثقافة، لأن هناك قواعد واضحة لاستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة.
 
أخر هذه الشائعات ما تم تداوله في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022.
 
وتواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، مُوضحةً أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هى، ولم يطرأ عليها أي تغيير.
 
وأكدت الوزارة أنه يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف  المخصصة لذلك داخل المدارس، وذلك وفقاً للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن، مُشيرةً إلى أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.
 
في سياق متصل، تلتزم المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحرارى، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م