أين نشأ فيروس كورونا؟.. الصحة العالمية ترسل بعثة "الفرصة الأخيرة" لاكتشاف سبب الوباء

الخميس، 14 أكتوبر 2021 05:00 م
أين نشأ فيروس كورونا؟.. الصحة العالمية ترسل بعثة "الفرصة الأخيرة" لاكتشاف سبب الوباء

أين نشأ فيروس كورونا؟  سؤال لا يزال يردده الخبراء ومعهم وسائل الإعلام الدولية، حيرة دخل فيها علماء الفيروسات في جميع أنحاء العالم أن الأصل الحقيقي لفيروس كورونا الجديد لا يزال مجهولا حتى الآن، ورغم الإبلاغ عن تفشي فيروس كورونا الجديد لأول مرة في سوق للمأكولات البحرية في ووهان بمقاطعة هوبي في الصين، في ديسمبر 2019 فقد لاحظ باحثون أن الأصل الحقيقي للفيروس لا يزال غير مؤكد، مع احتمالات تطوره في مكان آخر قبل ظهوره في الصين.
 
تستعد منظمة الصحة العالمية لإرسال بعثة "الفرصة الأخيرة" للعثور على منشأ فيروس كوفيد-19، ومعرفة سبب تفشي الوباء العالمي قبل عامين في الصين، والمكونة من 26 عضوا، لمعرفة أصل الوباء، مناشدة كافة المنظمات للتعاون معها، من خلال تقديم بيانات عن أولى حالات إصابة التي ظهرت في البلد الآسيوي أواخر عام 2019.
 
وسيبحث الفريق في فرضيات منها إذا كان الفيروس قد انتقل من الحيوانات إلى البشر في أسواق ووهان، أو أنه قد تم تصنيعه معمليا وتسرب من المعمل إلى الخارج.
 
وتأتي هذه الجهود في أعقاب إعلان صيني عن إجراء اختبارات لعينات دم من عشرات الآلاف من سكان ووهان، تعود إلى أواخر عام 2019.
 
ويرى خبراء صحيون أن العينات، إذا كانت محفوظة بشكل صحيح، يمكن أن تحتوي على "علامات حاسمة لأول أجسام مضادة صنعها البشر ضد المرض".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م