القاهرة بوابة بين أوروبا وإفريقيا.. متحدث الكهرباء يتحدث عن الربط الكهربائى بين مصر واليونان

الخميس، 14 أكتوبر 2021 09:00 م
 القاهرة بوابة بين أوروبا وإفريقيا.. متحدث الكهرباء يتحدث عن الربط الكهربائى بين مصر واليونان

 
 من المرتقب أن تتحول القاهرة إلى بوابة بين أوروبا وإفريقيا عقب مشروع  الربط الكهربائى بين مصر واليونان عبر طريق كابل كهربائي بحرى مما سيعود بالعديد من الفوائد والمكاسب حيث أنه سيوفر ربط مباشر لتبادل الكهرباء بين مصر واليونان ويمتد للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبى، وكذلك  يحقق العديد من الفوائد الفنية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية خاصة عقب إنشاء شبكة ربط قوية بشرق المتوسط لتحسين أمن واعتمادية الأمداد بالطاقة.

 الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قال إن مصر لم تكن لتصل لهذا الواقع الجديد من إنتاج الكهرباء بشكل كبير إلا من خلال رؤية سياسية واضحة وتخطيط جيد، موضحا أن مصر مركز إقليمى ومحورى لتبادل الطاقة، ولم يكن يحدث هذا الأمر إلا بعد دعم الرئيس لهذا للقطاع وإيمانه بأهمية هذا القطاع.

 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن توقع مذكرة تفاهم للربط الكهربائى الثنائى بين مصر واليونان يمثل أهمية كبيرة، حيث إن مصر أصبح لديها احتياطى محترم للغاية، وهناك توسع كبير وخطة مدروسة للطاقات المتجددة.
 
ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  إلى أن مصر وأفريقيا غنية جدا بامصادر الطاثقة المنتجددة، موضحا أن الربط بين مصر واليونان وقبرص سيجعل مصر بوابة ليس فقط لأوروبا ولكن بوابة بين أفريقيا وأوروبا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م