4 أندية مصرية تبدأ رحلتها في أدغال أفريقيا.. الزمالك وحلم التتويج والشعباني يبدأ رحلته مع المصري

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 04:20 م
4 أندية مصرية تبدأ رحلتها في أدغال أفريقيا.. الزمالك وحلم التتويج والشعباني يبدأ رحلته مع المصري

غداً تبدأ الأندية المصرية رحلتها في أدغال القارة السمراء، حيث تنطلق البطولات الإفريقية في نسختها الجديدة.

وتحمل النسخة الجديدة آمال الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها في السيطرة على الأدغال الأفريقية سواء في بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى يمثل مصر فيها قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك، وفي كأس الكونفدرالية يشارك فيها المصري وبيراميدز.

وتضع الجماهير المصرية الكثير من آمالها على المدربين المخضرمين الذين يقودون فرقهم نحو تحقيق المجد الإفريقى.

وسبق وتوج مدرب النادي الأهلي، بيتسو موسيماني، بثلاث بطولات دورى أبطال أفريقيا منهم نسختين متتاليتين مع القلعة الحمراء، أما باتريس كارتيرون فتوج بذات البطولة من قبل مع مازيمبي، أما إيهاب جلال شوطاً طويلاً في وقت سابق بالكونفدرالية مع المصرى في وقت سابق، وكذلك توج معين الشعباني مع الترجى بدورى أبطال أفريقيا من قبل.

ويستعد الأهلى لمواجهة فريق الحرس الوطنى بطل النيجر في الدور التمهيدى من دورى أبطال أفريقيا خلال اللقاء الذى يقام في تمام الخامسة مساء السبت.

 

كارتيرون يطمح إلى استعادة أمجاد الزمالك

وبعد غياب 19 عاما منذ أخر تتويج باللقب في عام 2002، تضع جماهير الزمالك آمالها على الفرنسى باتريس كارتيرون مدرب الفريق في استعادة المجد القارى، خاصة وأنه قاد الفريق بالنسخة قبل الماضية إلى الدور النهائى ولولا رحيله المفاجئ لكان للزمالك شأن آخر.

وقاد كارتيرون الزمالك في 57 مباراة، فاز في 38 لقاء وتعادل في 14 مباراة وتلقى الهزيمة في 5 مباريات خلال ولايته الأولى والثانية مع الفريق الأبيض، وتوج كارتيرون مع الزمالك بـ 3 ألقاب هى: كأس السوبر الإفريقى، كأس السوبر المصرى والدورى العام.

ويستعد الزمالك لمواجهة توسكر الكيني في الدور التمهيدى لدورى الأبطال في اللقاء الذى يقام في الثالثة عصر السبت.

 

 

وفي الكونفدرالية يعول نادي بيراميدز، على إيهاب جلال، الذي يشهد له الجميع بالخبرة والكفاءة، رغم ذلك ما زال سجله خالياً من البطولات وكذلك فريق بيراميدز والذى سخر إمكانيات هائلة في سبيل تحقيق البطولات.

ويعتمد الطرفان على بعضهما البعض في حصد أول لقب لهما بالتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقي.

ويستهل بيراميدز مشواره في البطولة بمواجهة عزام التنزانى بالدور التمهيدى، في الثانية من ظهر السبت على أن تقام مباراة الإياب بملعب الدفاع الجوى بالقاهرة يوم 23 أكتوبر الجارى.

ويدخل التونسى معين الشعبانى تحدياً جديداً مع النادى المصرى عندما يقود الفريق البورسعيدى في مستهل مشواره بالكونفدرالية بمواجهة سلطات الموارد الأوغندى، فى ذهاب الدور التمهيدى الثانى من البطولة الكونفيدرالية، المقرر إقامتها فى الثالثة عصر السبت المقبل على استاد سانت مارى بكمبالا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م