احترافية الأمن تكتب نهاية أخطر تشكيل عصابي لجلب المخدرات.. من هو المنيعي؟

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 06:03 م
احترافية الأمن تكتب نهاية أخطر تشكيل عصابي لجلب المخدرات.. من هو المنيعي؟
المتهمون بعد القبض عليهم
دينا الحسيني


أسقطت وزارة الداخلية أخطر تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة يتزعمه حميدان عيد المنيعي أخطر تاجر مخدرات، ذاع صيتة بشمال سيناء، والشرقية، ومنطقة السحر والجمال بالإسماعيلية، والذي نقل مسرح عمليات نشاطة الأثم إلى القاهرة، بعد مطاردة الأمن له، وتحديداً طريق القاهرة السويس والطريق الإقليمي  واتخذ من مدينة نصر ومنطقة شرق القاهرة مأوى له، بعدما تمكن من تزوير بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

حميدان عيد المنيعي هو الاسم الحقيقي لتاجر المخدرات المقبوض علية  بتهمة الإتجار في المواد المخدرة، والهارب من حكم مؤبد الصادر ضدة في القضية رقم 52777 لسنه 2013 جنايات مخدرات مدينه نصر، "جلب مخدرات"، حيث تم ضبطة وقتها بـ 120 كيلو حشيش و50 كيلو هيروين، وتمكن بعدها من تزوير بطاقة الرقم القومي للهروب من تنفيذ الأحكام واستبدل اسمه ليصبح حميدان عيد عواد عودة محل الإقامة الشرقية.

273647-2

 

احترافية أجهزة المكافحة قادت إلى الإيقاع بالتشكيل العصابي الذي يتزعمة"حميدان المنيعي"، وضبطة، بعدما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط تشكيل عصابى تخصص في أعادة خلط وتدوير مخدر الهيروين لمضاعفة كمياته والاتجار به، وكذا مخدر الحشيش والأيس وترويجهم في المحافظات.

أسفرت التحريات أن عناصر التشكيل تتخذ مزرعة يملكها زعيم التشكيل في طريق وادى النطرون بنطاق مركز شركة السادات بالمنوفية وكراً لهذا النشاط الإجرامى، فتم إعداد مأموريتين متزامنتين لضبط عناصر التشكيل بالمنوفية والقاهرة بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمن المركزي وبالاشتراك مع مديريتي أمن القاهرة والمنوفية، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

واستهدفت المأمورية الأولى المزرعة الخاصة بزعيم التشكيل في الظهير الصحراوى بطريق وادى النطرون-البريجات، بينما استهدفت المأمورية الثانية عناصر التشكيل حال تواجدهم في مدينة نصر بالقاهرة.

وأسفرت المأموريتان عن ضبط ثلاثة من عناصر التشكيل العصابى بينهم زعيم التشكيل، والذى يضم حميدان عيد المنيعى، وحازم يوسف عيد، وأحمد يوسف عيد، وخلال عملية الضبط، تم اكتشاف قيام زعيم التشكيل بتزوير بطاقة شخصية لتسهيل هروبه من حكم بالمؤبد كما تمكنت المأموريتان من ضبط 62 كيلو جرام ونصف من مخدر الهيروين وأكثر من 23 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و11 كيلو جرام من مخدر الأيس، و4 سيارات ومشغولات ذهبية وهواتف محمولة، ومواد وأدوات تستخدم في إعادة تدوير المواد المخدرة.

وقدرت القيمة المالية لهذه المواد المخدرة المضبوطة بـ40 مليون جنية، قيمة تعكس أهمية تلك الضربة الأمنية وقوتها لمنع إغراق البلاد بالمواد المخدرة وبما يحمى المجتمع من تداعياتها وأثارها السلبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق