مرحب بيكم.. عودة الجماهير للملاعب المصرية تساهم في تطوير المنظومة وتعيد للساحرة رونقها

السبت، 16 أكتوبر 2021 07:30 م
مرحب بيكم.. عودة الجماهير للملاعب المصرية تساهم في تطوير المنظومة وتعيد للساحرة رونقها

يستعد عشاق كرة القدم المصرية على أحر من الجمر عودة انطلاق الدوري المصري الممتاز بما به وما عليه، إلا أنه يبقى واحداً من مصادر المتعة للمصريين. 
 
25 أكتوبر موعد حددته رابطة الأندية المصرية، لانطلاق الدوري المصري في موسمه 2021/2022، والذي يتوقعه كثيرون بأن يكون أقوى من النسخة الماضية، لعدة أسباب لعل أهمها الميركاتو الصيفي الذي شهد انتقالات قوية لجميع الأندية الحديث منها والباقي من الدوري المنصرم. 
 
موعد لقاء الأهلي والزمالك في بداية الدوري المصري الممتاز أضفى كثيراً على متعة هذا الدوري، فيلتقي الفريقان في أول نوفمبر المقبل، ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري المصري. 
 
رابطة الأندية المحترفة أصدرت قرارات جديدة من شأنها تنظيم الدوري المصري، أبرزها عودة الجماهير بشروط محددة، أهمها توقيع غرامة مادية على من يدخن داخل الملعب. 
 
الأهلي يبدأ مشوار استعادة الدرع بلقاء غريم غير الزمالك ألا وهو نادي الإسماعيلي، الذي كان أحد أسباب ضياع الدوري الموسم الماضي. 
 
يلتقي الفريقان في الخامس والعشرين من الشهر الجارى، وتحظى مباريات الأهلى والإسماعيلي بإثارة خاصة واهتمام جماهيرى كبير لما تشهده من ندية بين الفريقين، ويواجه المارد الأحمر نظيره بيراميدز فى الجولة الثامنة للدوري، فيما يستهل فريق الزمالك حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة قوية أمام إنبى، حيث تعرف مواجهات الزمالك وإنبى بالإثارة والندية، ويسعى الفرنسى باتريس كارتيرون إلى مواصلة إنجازاته مع الفريق الأبيض متطلعاً إلى حصد اللقب رقم 14 فى تاريخ القلعة البيضاء.
 
أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن الرابطة نجحت فى الاتفاق مع وزارة الداخلية على عودة الجمهور للملاعب مع الأسبوع الأول للدوري الجديد، بحضور 2000 مشجع لكل فريق، مؤكداً أن هدف الرابطة هو البحث عن مصلحة الكرة المصرية فقط. 
 
وحددت رابطة الأندية المحترفة فى لائحتها الخاصة بالموسم الجديد 2021 - 2022، غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه على أى فرد من أفراد اللعب يقوم بالتدخين داخل أرض الملعب، كما وضعت رابطة الأندية بنداً ينص على أحقية اللاعب المعار المشاركة ضد ناديه الأصلى ولا يجب الاتفاق على ما يخالف ذلك.
 
وحددت رابطة الأندية المحترفة، في لائحتها الخاصة بالموسم الجديد 2021 - 2022، غرامة مالية كبيرة قدرها مليون جنيه على الفريق الذى تقتحم جماهيره ملعب المباراة فى اللقاء المقام بحضور جماهيرى.
 
كما تضمنت اللائحة التى أعلن عنها عامر حسينبالإضافة إلى غرامة المليون جنيه في حالة اقتحام الجماهير هو اعتبار هذا الفريق مهزوم وخصم 3 نقاط منه.
وأثار أحد بنود لائحة بطولة الدورى الممتاز، جدلاً كبيراً خلال الساعات الماضية بعد الكشف عنه، والذى جاء نصه "إذا ثبت باعتراف الحكم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة، وقوع خطأ منه فى تطبيق قانون كرة القدم تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتعاد".
 
وقال عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام إن هذا  البند موضوع في كل لوائح المواسم السابقة وأنه ليس أمر جديد،  مؤكداً أن اعتراف الحكم هو الفيصل في الأمر ففي حالة ارتكابه أي خطأ فني جسيم أثر على نتيجة المباراة وليكن احتساب ضربة جزاء خاطئة أو هدف غير صحيح وقام بعدها بالاعتراف بشكل رسمي في تقريره عن المباراة تعاد المباراة ولكن هذا لا يحدث لأن الحكام لا يعترفون بأخطائهم التقديرية بشكل رسمي ومكتوب، موضحاً أن إعادة المباراة نتيجة لخطأ فني أمر لم يحدث كثيراً في تاريخ كرة القدم حيث أنه لم يحدث سوى مرتين تقريباً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة