بعد الانتهاء من تنظيفها وتعقيمها.. " الأوقاف " تفتح دورات المياه فى المساجد بجميع المحافظات فجر الأربعاء بعد غلقها بداية أزمة كورونا

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:00 ص
بعد الانتهاء من تنظيفها وتعقيمها.. " الأوقاف " تفتح دورات المياه فى المساجد بجميع المحافظات فجر الأربعاء بعد غلقها بداية أزمة كورونا
محمد ممدوح

مديريات الأوقاف تنتهى من نظافة وتعقيم وصيانة دورات المياه.
 
الوزارة تشدد على التعقيم بعد كل صلاة.. والالتزام بالوقت المحدد لفتحها.
 
 
من المقرر أن يتم فتح دورات المياه في المساجد فجر غدا الأربعاء بعد أن انتهت مديريات الأوقاف فى جميع المحافظات اليوم الثلاثاء، من أعمال صيانة وتعقيم ونظافة دورات المياه فى المساجد، ويأتي فتحها تنفيذًا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" فى اجتماعها الأحد الماضى، بإعادة فتح دورات المياه فى المساجد بدءًا من فجر الأربعاء 20 أكتوبر.
 
تعقيم دورات المياه (1)
تعقيم أماكن الوضوء في المساجد
 
واستمرت أعمال نظافة وتعقيم صيانة دورات المياه فى المساجد، على مدار يومى الإثنين والثلاثاء، حيث شكلت الوزارة لجنة لمتابعة الاستعداد لفتح دورات المياه مع مديريات الأوقاف، وشددت على ضرورة إجراء صيانة لدورات المياه للتأكد من عملها وكفاءتها وجودتها مع بدء فتحها أمام المصلين فجر الأربعاء.
 
تعقيم دورات المياه فى المساجد
تعقيم دورات المياه وأماكن الوضوء فى المساجد
 
وأوضحت وزارة الأوقاف، أن قرارها بإغلاق دورات المياه فى المساجد منذ بداية أزمة فيروس كورونا، جاء حرصا منها ومن الدولة على سلامة وأرواح المواطنين، لافتة إلى أن من أبرز الضوابط هي: "النظافة المستمرة عقب كل صلاة، التطهير والتعقيم الدوري المنتظم، فتح دورات المياه بالمساجد قبل وقت الأذان بربع ساعة على الأكثر، وغلقها فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد".
 
تعقيم دورات المياه (4)
تعقيم دورات أماكن الوضوء بالمساجد
 
وفيما يتعلق بصلاة الجمعة، أوضحت وزارة الأوقاف، أنه سيتم فتح دورات المياه قبل وقت الأذان الأول بنصف ساعة على الأكثر وغلقها فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد، ويتم الالتزام في باقي صلوات يوم الجمعة فجرًا وعصرًا ومغربًا وعشاءً بالفتح قبل الأذان بربع ساعة والغلق فور انتهاء الصلاة كسائر الأيام.
 
أما المساجد التي بها ساحات مفتوحة وتؤدى بها صلاة الجنازة، فأكدت الوزارة أنه لا مانع من فتح دورة المياه بها قدر الحاجة عند وصول الجنازة لمن أراد الوضوء، ثم غلقها فور انتهاء صلاة الجنازة.
 
تعقيم دورات المياه (7)
نظافة أماكن الوضوء فى المساجد
 
وشددت وزارة الأوقاف، على ضرورة أن يتم في دفتر المسجد تحديد اسم المسئول أو المسئولين عن فتح دورات المياه وغلقها ، مع قيام جميع المفتشين ومديري الإدارات والتفتيش العام بالمتابعة المستمرة لتنفيذ هذه الضوابط، لافتة إلى التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية الأخرى المعمول بها في المساجد للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
 
تعقيم دورات المياه فى المساجد
تعقيم دورات المياه فى المساجد

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م