الجامعة العربية تدعم تونس وتؤكد حق الشعب التونسي في حياة أفضل

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 09:58 ص
الجامعة العربية تدعم تونس وتؤكد حق الشعب التونسي في حياة أفضل

زار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تونس، والتقى الرئيس قيس سعيد، وتناولا العديد من المستجدات الدولية والإقليمية، والأوضاع التي تشهدها تونس في الآونة الأخيرة، خاصة بعد القرارات القوية، والتي أطاحت بالحكومة، وحل البرلمان.
 
وهدفت الرئاسة التونسية من وراء قراراتها إلى توفير حياة أفضل خالية من الإخوان، وذلك بعد فترات طويلة من المعاناة منذ أكثر من عقد من الزمان.
 
وأشاد الأمين العام أحمد أبو الغيط، في تصريحات له في أعقاب لقائه مع الرئيس قيس سعيد، إن بلقائه مع الرئيس التونسى قيس سعيد، وذلك خلال زيارته التى يجريها حاليا لتونس، معرباً عن ثقته الكاملة فى المسار الديمقراطى بالبلاد.
 
وقال أبو الغيط، إنه لمس تصميما وإنجازا ورغبة قوية فى استعادة الدولة الوطنية وإعطاء الشعب التونسى فرصة كاملة لتحقيق حياة أفضل، مشيراً إلى أن الشعب التونسى يتمتع بالوعى، بالإضافة إلى كونه لديه قدر كبير من التعليم.
 
ووفق مراقبون، يبقى دور الجامعة العربية محورياً من وجهة النظر التونسية، في حاجتها للدعم الدولى، حيث تبقى السند الرئيسى لها في مواجهة التحديات التي تواجه تونس في المرحلة الراهنة، بالإضافة إلى الدور الكبير الذى تلعبه فيما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية التي ترتبط بتونس بصورة مباشرة، وفى القلب منها الأزمة الليبية، والتي تبقى مواقف الجامعة فيها واضحة تماما، خاصة فيما يتعلق بوجود الميليشيات الأجنبية، والمرتزقة، بالإضافة إلى ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها، المقرر في ديسمبر المقبل.
 
وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، الأربعاء، "تمسكه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان، ورفضه لكل أشكال الوصاية أو التدخل في الشؤون الداخلية لبلده"، وذلك خلال استقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مشدداً على انفتاح تونس على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، ورفضها لكل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربص بمصالحها.
 
وأعرب أحمد أبو الغيط عن ثقته في المسار الديمقراطي في تونس، وفي وجاهة التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها، متمنياً للقيادة التونسية النجاح في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي، وتحقق تطلعاته نحو الاستقرار والنماء".
 
ووجه سعيد الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية، على مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمر به، منوها بدور الجامعة في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية، بما يُسهم في المحافظة على سيادة الدول العربية ويعزز وحدتها ويرسخ الأمن والاستقرار فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق