الملاعب الإماراتية «وش الخير» على الأهلي.. كواليس ما قبل مونديال الأندية

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 06:00 م
الملاعب الإماراتية «وش الخير» على الأهلي.. كواليس ما قبل مونديال الأندية

يشارك النادى الأهلى لأول مرة في كأس العالم للأندية على الأراضى الإماراتية، على الرغم من مشاركته في 6 نسخ سابقة لبطولة لكنها لم تكن في الإمارات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة على الأراضى الإماراتية، والتي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة أفريقيا، بعد اعتذار اليابان منذ فترة كبيرة.

وتعد هذه الاستضافة الخامسة لدولة الإمارات في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، وهى السنوات التي لم يتأهل الأهلى للبطولة بعدما أخفق في التتويج بلقب أفريقيا في هذه الأعوام.

تاريخ الأهلي على الملاعب الإماراتية يبشر بالخير، حيث نجح المارد الأحمر في المشاركة بمونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2021، دون أن تقام أى منها بالإمارات.

ونستعرض ماذا يفعل الأهلى على الأراضى الإماراتية قبل كأس العالم للأندية في التقرير التالى..

خاض النادى الأهلى 6 مباريات على الأراضى الإماراتية، 4 رسمية ومباراتين وديتين، فاز فى 4 مواجهات وخسر مباراتين بركلات الترجيح، وحقق الأهلى بطولتين سوبر وخسر مثلهما.

*سوبر 2015.. تتويج أهلاوى ومباراة مثيرة مع الزمالك 

فى عام 2015 واجه الأهلي غريمه التقليدى الزمالك على ملعب هزاع بن زايد فى مباراة السوبر المحلى، ونجح المارد الأحمر فى تحقيق الفوز 3/2 وتوج بالكأس الأولى خارج القاهرة، فى مباراة قادها فنيًا بشكل مؤقت للأهلى عبد العزيز عبد الشافى (زيزو).

*ودية روما.. الأهلى يقهر ذئاب إيطاليا برباعية ممتعة

في عام 2016 التقى الأهلي مع فريق روما الإيطالي، الذى كان يلعب بصفوفه وقتها النجم المصرى محمد صلاح، فى مباراة ودية عالمية، وحقق المارد الأحمر فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى لقاء حصل فيه الأهلي على إشادة كبيرة بفضل أدائه القوى خلال اللقاء.

*سوبر 2017.. الزمالك يخطف لقب السوبر بركلات الترجيح أمام الأهلى

للمرة الثانية التقى الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك على كأس السوبر فى الإمارات، ولكن هذه المرة على ملعب محمد بن زايد، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي، وتمكن الفارس الأبيض من خطف اللقب فى ركلات الجزاء الترجيحية التى حسمها لصالحه.

*سوبر 2018.. الأهلى يلدغ المصرى البورسعيدى ويتوج بالبطولة

عاد الأهلي للعب مرة أخرى إلى ملعب هزاع بن زايد، ولكن أمام فريق المصرى البورسعيدي على كأس السوبر المحلي، وفاز المارد الأحمر بهدف سجله المغربي وليد أزارو فى الأشواط الإضافية بعدما انتهى وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي.

 

*ودية أياكس.. الأهلى يهزم بطل هولندا فى مباراة اعتزال الكابيتانو

أقام النجم حسام غالي، قائد النادي الأهلي السابق، مباراة اعتزاله عام 2018 على ملعب هزاع بن زايد فى الإمارات، أمام فريق أياكس الهولندى، وتمكن الأحمر من الفوز بهدف دون رد سجله صلاح محسن.

*سوبر 2020.. الزمالك بطلاً على حساب الأهلى بركلات الترجيح

فى 20 فبراير 2020 توج الزمالك بطلا لكأس السوبر المصرى بعد الفوز على النادي الأهلي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وذلك في المباراة التي أقيمت في ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وانتهى الوقت الأصلي لمباراة الكلاسيكو المصري بالتعادل بدون أهداف، فيما فاز الزمالك بركلات الترجيح 4 – 3 بعد أن أضاع لاعبو النادي الأهلي ركلتي جزاء فيما أضاع لاعبو الزمالك ركلة واحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م