الدكتور سعيد حداد لـ«صوت الأمة»: الرئيس السيسي وفر لنا ميزانية إحلال وتجديد 1500 منزل بقرى نصر النوبة بالكامل

السبت، 23 أكتوبر 2021 02:23 م
الدكتور سعيد حداد لـ«صوت الأمة»: الرئيس السيسي وفر لنا ميزانية إحلال وتجديد 1500 منزل بقرى نصر النوبة بالكامل
رضا عوض

"الرئيس عبدالفتاح السيسي وفر لنا ميزانية احلال وتجديد 1500 منزل بقري نصر النوية بالكامل".. هذا ما قاله الدكتور سعيد حداد الاستشاري الإنشائي والتنفيذي لمشروع إحلال وتجديد منازل النوبة بنصر النوبة بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مؤكدا أن المرحلة الأولى تضم 360 منزلا فقط في 11 قرية وسيتم استكمال باقي مراحل المشروع خلال هذا العام.

وأضاف حداد في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة " أن المبلغ المخصص لهذا المشروع جاهزة بالكامل، بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراره بتوفير الميزانية الذي يحتاجها المشروع، مؤكدا بأن المبلغ بالكامل لإحلال وتجديد الـ 1500، مشيرا إلي أن تقسيم المشروع لعدة مراحل رغم توافر التمويل راجع لتنظيم عمل المقاولين الذي يقومون بتنفيذ المشروع.

وأشار إلي أن هذا المشروع يخضع لإشراف رئاسة الجمهورية ، حيث يتابعه الرئيس السيسي  بنفسه حرصا منه علي توفير حياة كريمة للمواطنين في قري نصر النوبة ، بعد أن ظلوا يعانون لفترة طويلة من المنازل " الأيلة للسقوط".

كانت الدولة قد أخذت الدولة على عاتقها إدراج المنازل التي تعاني من التصدع في قري نصر النوبة ليتم تطويرها واحلالها بشكل تدريجي على حسب الخطورة، حيث جاءت هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين حياة المواطنين من أهالي النوبة، حيث ساعدت هذه الموافقة علي مضاعفة عدد المنازل المدرجة ضمن خطة أعمال الإحلال والتجديد بقرى نصر النوبة.

الجدير بالذكر أنه تم طرح إحلال وتجديد 600 منزل أخرين في شهر إبريل القادم ليصبح إجمالى ما سيتم إحلاله وتجديده خلال الخطة المالية لعام 2020/2021 عدد 1416 منزل مما يعد أكبر مشروع إحلال وتجديد تشهده منازل قرى نصر النوبة حيث يوازى حجمه كافة ما تم إنجازه على مدار السنوات السابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق