متخطيا دروجبا.. محمد صلاح الهداف التاريخي للأفارقة في الدوري الإنجليزي

الأحد، 24 أكتوبر 2021 06:48 م
متخطيا دروجبا.. محمد صلاح الهداف التاريخي للأفارقة في الدوري الإنجليزي

نجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول فى الانفراد بترتيب الهدافين الأفارقة التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استطاع الفرعون من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى مانشستر يونايتد في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب "أولد ترافولد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة "بريميرليج" للموسم الحالي.
 
ونجح محمد صلاح في تخطي الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق بعدما وصل الفرعون الى الهدف 107 في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز متخطياً كابتن منتخب الأفيال سابقاً بفارق هدفين.
 
وعادل محمد صلاح الأرقام التهديفية مع دروجبا في المباراة الماضية لنادي ليفربول أمام واتفورد التي انتهت بفوز الفريق بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.
 
وقدم دروجبا التهنئة لمحمد صلاح قبل أيام على معادلة سجله التهديفي قبل ان يتخطاه الفرعون المصري مساء اليوم بهدفيه الذين سجلهما خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة.
 
وسجل محمد صلاح هدفيه في الدقيقتين 38 من عرضية مميزة من نابي كيتا، قبل أن يضيف الرابع للريدز في الدقيقة 45.
 
وجاءت قائمة الهدافين الأفارقة التاريخيين في الدورى الانجليزى كالتالى..
1- المصري محمد صلاح: 106 أهداف
 
2- الإيفواري ديدييه دروجبا: 104 أهداف
 
3- السنغالي ساديو مانى: 100 هدف
 
4- التوجولي إيمانويل أديبايور: 97 هدفا
 
5- النيجيري ياكوبو إيجيبينى: 95 هدفا
 
6- الجزائري رياض محرز: 67 هدفا
 
7- الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج: 66 هدفا
 
8- الإيفواري يايا توريه: 62 هدف
 
9- النيجيري نوانكو كانو: 54 هدف
 
10- النيجيري إيفا إيكوكو: 53 هدف
 
ووصل محمد صلاح الى الهدف التاسع خلال مشواره الحالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لينفرد بصدارة ترتيب هدافي البطولة وبفارق هدفين عن جيمي فاردي نجم ليستر سيتي الذي توقف عند 7 أهداف.
 
وأصبح الفرعون المصرى أول لاعب يسجل في 3 زيارات متتالية لأولد ترافورد في تاريخ الديربي. 
 
وفشل جيمي فاردي في تسجيل أية أهداف خلال مباراة فريقه ليستر سيتي اليوم الأحد أمام برنتفورد التي أقيمت على ملعب "جريفين بارك" ضمن منافسات الجولة التاسعة والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 2 / 1.
 
وأنهى ليفربول الشوط الأول من مباراته ضد مانشستر يونايتد متقدماً برباعية أهداف نظيفة في المباراة المقامة حالياً بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة