مدير الكلية الفنية العسكرية: نعمل على تأهيل الطلاب بشكل علمي ليستطيعوا التعامل مع كافة نظم التسليح

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:08 م
مدير الكلية الفنية العسكرية: نعمل على تأهيل الطلاب بشكل علمي ليستطيعوا التعامل مع كافة نظم التسليح
مدير الكلية الفنية العسكرية لواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال

أكد مدير الكلية الفنية العسكرية لواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال، أن الطالب داخل الكلية يتم تأهيله بشكل علمي كامل، بحيث يستطيع التعامل مع كافة نظم التسليح الحديثة، ودعم أعمال القتال.
 
وقال مدير الكلية الفنية العسكرية - في لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفة جديدة من طلبة الكلية اليوم الاثنين، أن تأهيل الطلاب يبدأ منذ اليوم الأول لالتحاقهم بالكلية الفنية العسكرية، حيث يقضون فترة التدريب الأساسي بالكلية الحربية ثم يستمر التدريب داخل الكلية الفنية العسكرية.
 
وأوضح أن مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات، حيث يتم تأهيل الطالب علميا وبدنيا وعسكريا ليكون جاهزا للالتحاق بصفوف القوات المسلحة، مشيرا إلى أن خريج الكلية يحصل على بكالوريوس في الهندسة، بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.
 
وأشار إلى أنه يتم العمل داخل الكلية على تطوير العملية التعليمية وفقا لأحدث منظومات التعليم في العالم، لافتا إلى أن تطوير العملية التعليمية يتم من خلال 4 محاور رئيسية، الأول منها خاص بتأهيل عضو هيئة لتدريس، حيث يتم تأهيلهم للحصول على الدكتوراه في الهندسة من المدارس العلمية المختلفة سواء الولايات المتحدة أو كندا أو الصين أو فرنسا أو انجلترا أو ألمانيا أو إيطاليا، مشيرا إلى أن كافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية حاصلون على الدكتوراه من الخارج.
 
وتابع أن المحور الثاني هو البيئة التعليمية، حيث يتم العمل على خلق بيئة تعليمية جيدة للطلاب من ناحية تجهيز جميع المواد في صورة رقمية، فضلا عن أن كافة الامتحانات تتم إلكترونيا، كما يتم تأهيل الطالب عبر المشاركة في المسابقات الدولية المختلفة، بحيث يستطيع تطبيق التعليم النظري، بشكل عملي في مختلف الجوانب.
 
ولفت إلى أن المنهج العلمي يكون مطابقا لأحدث النظم وطرق التدريس والمناهج العلمية في العالم، حيث يتم تأهيل الطالب بدنيا نفسيا وثقافيا، فضلا عن رفع الوعي لدى الطالب لمجابهة حروب الجيل الرابع التي تهدم الدول من الداخل.
 
وأوضح أن الطلاب المتفوقين، يتم انتقاؤهم للعمل كمعيدين داخل الكلية الفنية العسكرية، حيث ينتقلوا إلى مرحلة أخرى ليصبحوا أعضاء هيئة تدريس داخل الكلية، وبالنسبة للطلبة المتميزين الذين لم يحظوا بالعمل ضمن هيئة التدريس، يتم الاستفادة منهم داخل مراكز البحوث المختلفة بالقوات المسلحة.
 
ونوه بأن الكلية الفنية تعمل كاستشاري للدولة بالكامل بتكليفات من القيادة السياسية، والقيادة العامة للقوات المسلحة، حيث تقدم جميع خبراتها في المجال المدني عن طريق المكتب الاستشاري الخاص بالكلية، بالإضافة إلى التأهيل الكامل للطالب بحيث يكون ضابطا مؤهلا للعمل بالمشروعات القومية.
 
وأضاف مدير الكلية الفنية العسكرية أن النجاحات التي تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في المجالات المختلفة داخل الدولة تساهم فيها نسبة كبيرة من خريجي الكلية الفنية العسكرية حيث تبذل الكلية مجهودا كبيرا للغاية لتأهيل الطالب وبالتالي يكون مردوده جيدا للغاية.
 
وقال إن هناك مبادرة من القائد الأعلى للقوات المسلحة بخصوص العباقرة في الرياضيات وتبنتها الكلية الفنية العسكرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يتم إجراء مجموعة من الامتحانات التأهيلية للمتفوقين في الرياضيات لاكتشاف مواهبهم المختلفة بالرياضيات.
 
وأوضح أن الكلية تعمل على تحفيز المتفوقين للالتحاق بالكلية الفنية العسكرية بعد اجتياز كافة الشروط، فضلا عن أوائل الثانوية العامة الذين يتم العمل على تحفيزهم للانضمام للكلية، حيث يتم احتضانهم ليكونوا نواة لعلماء المستقبل، وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة الجديد، ساهم في خلق بيئة تعليمية حديثة، حيث تم البدء في تغيير البيئة التعليمية داخل الكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م