ما هي تجارة الفوركس وأزواج العملات المتداولة في الفوركس

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 08:14 م
ما هي تجارة الفوركس وأزواج العملات المتداولة في الفوركس
الفوركس

يمكن لتجار الفوركس ان يختاروا من بين مجموعة متنوعة من العملات ومن الصعب جدًا على المتداولين المبتدئين التداول باحتراف ما لم تتم دراسة أسواق الفوركس جيدا، ففي تداول العملات، يستخدم المتداولون النقاط (النقاط المئوية) لقياس أسعار العملات الأجنبية، مع معلومات تلك النقاط ، من الممكن تحليل المخاطر المحتملة وحجم تجارة الفوركس التي يتم تداولها من خلال موقعنا اتحاد المستثمرين العرب سنوضح أهم المعلومات حول تجار الفوركس وأزواج العملات المتداولة في الفوركس، تابعونا.

أزواج العملات المتداولة في الفوركس

سنتعرف على أهم أزواج العملات المتداولة في الفوركس حيث يمكن للمتداولين الاختيار بين العديد من العملات وقد يكون من الصعب لهم الاختيار بدون دراسة سوق الفوركس.

EUR / USD - زوج العملات الأجنبية الأكثر شهرة وشعبية

هذا الزوج يعتبر أكثر شعبية، ومنطقة اليورو هي واحدة من أكبر الاقتصادات عالميا، لذلك يجذب زوج اليورو / الدولار الأمريكي مجموعة متعددة من المستثمرين والمتداولين على حد سواء.

GBP / USD - زوج العملات الأجنبية الأكثر جنونًا ونشاطًا

هذا الزوج يعتبر اكثر تحركًا من الأزواج الأخرى مع نطاق نقاط كبير مما يجعله جذابًا بشكل خاص للمتداولين في أسواق العملات.

USD / JPY - زوج العملات الأجنبية الأكثر أمانًا

 زوج دولار / ين USD / JPY يلعب دور مثيرًا للاهتمام في أسواق الفوركس لأنه يتم النظر إليه على أنه استثمار آمن أو "ملاذ آمن".

Bitcoin / Dollar - العملة الرقمية الجديدة وعملة المستقبل

العملة الرقمية أو البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي يعتبر اليوم هو عملة المستقبل، يتم تحديده بوقت وتكرار عاليين مما يؤدي إلى تحديد السعر بشكل عام، ويصدر محددًا، وهذا يجعله ينافس الذهب والبترول من حيث ندرته ويجعله مماثلاً للسلع المطلقة في أسواق العملات.

أستراليا / نيوزيلندا - عملة الدولة الذهبية

من المعروف أن أستراليا من المنتجين الرئيسيين لمعدن الذهب وتصدر الذهب ولها قيمتها ووزنها في تجارة المعدن النفيس، ويعتمد الاقتصاد الأسترالي على قيمة الذهب وبالتالي فإن زوج AUD / USD والذهب لهما ارتباط مرتفع للغاية، ويجب على تجار الفوركس النشطين في تلك الزوج مراقبة أسعار الذهب دائمًا.

تجارة الفوركس

يعرف الفوركس أو العملات الأجنبية على انه شبكة من المشترين والبائعين يقومون بعملية تحويل العملات فيما بينهم بسعر تم الاتفاق عليه هذه هي الطريقة التي يقوم بها الأشخاص والشركات والبنوك المركزية بتحويل عملة إلى أخرى.

 

بينما يتم تحويل العديد من العملات الأجنبية لأهداف تجارية، واغلب تحويلات العملة تتم من أجل الربح، يمكن أن يؤدي مقدار العملات التي يتم تحويلها بشكل يومي إلى تقلبات كبيرة في حركة الأسعار لبعض العملات، هذا التقلب يؤدي الى جذب المتداولين لسوق الفوركس، فهو يجلب فرص هائلة لتحقيق أرباح كبيرة، كما أنه ينطوي على بعض المخاطر المتزايدة ايضا..

كيف تعمل أسواق العملات

تداول الفوركس لا يتم في البورصة كتداول الأسهم والسلع، بل يتم تداوله بشكل مباشر بين طرفين في سوق خارج البورصة (OTC). تتم إدارة سوق الفوركس من خلال شبكة عالمية من البنوك تم توزيعها على أربع مراكز تداول فوركس رئيسية في مناطق زمنية مختلفة: لندن وسيدني ونيويورك وطوكيو. نظرًا لعدم تواجد موقع مركزي، يمكن ان يتم تداول العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا.

ويوجد ثلاثة أنواع  من أسواق الفوركس وهما كالتالي:

سوق الفوركس الفوريسوق فوركس الآجلسوق الفوركس المستقبليتحليل الذهب

يتم تحليل الذهب وتسعيره بشكل أساسي بالدولار الأمريكي لكل أونصة تروي، حيث يصل سعر أونصة الذهب نحو 31.10 جرامًا، ويمكن أيضًا تسعير الذهب بمختلف العملات مثل اليورو، والعملية هذه تسمى سعر الذهب المتقاطع.

 

نظرًا لأنه يتم تداول الذهب في المقام الأول مقابل الدولار الأمريكي فالسياسة النقدية للولايات المتحدة عادة ما يكون لها تأثير على أسعاره، وسعر الذهب يتأثر أيضًا بالأحداث الجيوسياسية حيث يميل المستثمرين إلى شراء الذهب في أوقات عدم اليقين والتخلي عنه في الوقت المناسب.

 

علاوة على ذلك ، قيمة الذهب تتأثر بالتضخم العالمي، وفي الغالب ما يستخدمه المستثمرين ليحموا أنفسهم من معدلات التضخم العالية.

 

لماذا يعتبر اتحاد المستثمرين العرب افضل الوسطاء في تجارة الفوركس ؟

 

لأنها وسيط معتمد توفر للمستثمرين طرق التداول بسهولة وأمان من خلال خبراء توصيات الفوركس والحصول على دعم كامل للأعضاء الجدد.

  لماذا تشترك من خلال اتحاد المستثمرين العرب في شركات الفوركس؟

التسجيل في شركات الفوركس من خلال موقع اتحاد المستثمرين العرب يجعلك كمتداول تستثمر أموالك في بيئة تداول أمنة من خلال التداول والاستثمار في افضل شركات تداول مرخصة وموثوق بها.

 

حيث يوفر الموقع قائمة بأفضل شركات تداول العملات الأجنبية المرخصة والمعتمدة من الجهات الرقابية ، والشركات المرخصة هي تلك التي تحمي أموال العملاء من خلال القواعد والمبادئ المفروضة عليها من قبل الجهات الرقابية، وشركات تداول الفوركس المرخصة تقدم العديد من الخدمات التي تجعل المتداول يستثمر أمواله في بيئة تداول آمنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق