قمة نارية الليلة: الأهلي يبدأ مشوار استعادة اللقب.. والإسماعيلي لحجز مركز في بطولات أفريقيا

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 01:00 م
قمة نارية الليلة: الأهلي يبدأ مشوار استعادة اللقب.. والإسماعيلي لحجز مركز في بطولات أفريقيا
إسلام ناجي

مع دقات الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة، إلي ملعب ستاد الجيش ببرج العرب، عندما يواجه فريق الأهلي نظيره الإسماعيلي، في قمة مباريات الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديدة.
 
كلاسيكو الأهلى والإسماعيلي له طابع خاص دائماً في الكرة المصرية بعد قمة الأهلى والزمالك ودائما ما تشهد هذه المباريات ندية بين الفريقين دون توقع للنتيجة فرغم تفوق الأهلى تاريخيا على الإسماعيلي في المواجهات التي التقيا فيها الفريقين إلا أن الإسماعيلى يكون ند للأحمر في معظم هذه اللقاءات
ويدخل المارد الأحمر النسخة الجديدة بمعنويات مرتفعة بعد عقد عدد من الصفقات المميزة في رحلة استعادة اللقب الذي حسمه فريق الزمالك.
 
 وعلى الجانب الأخر، يسعى الدراويش تحت قيادة طلعت يوسف إلى إنهاء مواسم التراجع والعودة إلى المنافسة على لقب الدوري أو حجز مركز مؤهل إلى البطولات الأفريقية.

تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي
 
يتفوق الأهلى فى تاريخ لقاءات الفريقين بعدما تمكن من تحقيق الفوز فى 62 مباراة من أصل 119 مباراة تواجه الفريقين فيهما، فيما حقق الإسماعيلى الفوز فى 22 مباراة، وكان التعادل حاضرًا فى 35 مباراة.
 
وأستطاع الأهلي تسجيل 175 هدفًا فى شباك الإسماعيلى، بينما سجل الدراويش 95 هدفاً فى الشباك المارد الأحمر، ويُعد أحمد مكاوى، مهاجم الأهلى الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلى فى شباك الدراويش بينما كان محمد شريف صاحب آخر هدف أهلاوى فى شباك الدراويش.
 
وحقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهة الفريقين، بنتيجة 8-صفر، في موسم 1957- 1958، وهي المباراة التي أقيمت بالقاهرة وشهدت تسجيل الراحل صالح سليم 7 أهداف فى تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا فى تاريخ الدورى على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي ليحقق الفوز بنتيجة 6-صفر فى مناسبتين، فى الإسماعيلية الأولى فى موسم 1996-1997، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها فى موسم 2004-2005.

التشكيل المتوقع
 
استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق على ملامح تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي، حيث شهدت قائمة الأهلي ، تواجد الجنوب أفريقي بيرسي تاو لأول مرة، رفقة لويس ميكيسوني ضمن التشكيل الأساسي، والدفع بمحمد شريف في خط الهجوم، بينما يستمر غياب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق عن المباريات بسبب الإصابة.
 
ويعتمد الجنوب أفريقي على الحارس على لطفي، مع وجود رباعي دفاعي هم: علي معلول - بدر بانون - أيمن أشرف - أكرم توفيق، و ثنائي ارتكاز آليو ديانج - عمرو السولية، ومحمد مجدي افشة كصانع ألعاب بجانب محمود عبدالمنعم كهربا كجناح أيسر وحسين الشحات على الجانب الأيمن ومحمد شريف كقلب هجوم.
 
بينما ضمت قائمة الدراويش كلا من: 
 
حراسة المرمى : محمد فوزي - أحمد عادل عبد المنعم - عمر رضوان.
 
خط الدفاع : باهر المحمدي - مروان الصحراوي - محمد هاشم - عبد الله جمعة - عصام صبحي - محمد دسوقي - أحمد عيد - محمد عادل.
 
خط الوسط : محمود عبد العاطي "دونجا" - عماد حمدي - عمر الوحش - محمد مخلوف - محمد صادق.
 
خط الهجوم : أحمد مصطفى - محمد الشامي - أحمد مدبولي - شيلونجو - جاستن شونجا - شكري نجيب.
ومن المتوقع أن تشهد بطولة الدوري المصري في نسخته الجديدة منافسة شرسة بين الأندية في ظل التدعيمات القوية التي قامت بها الفرق خاصة الصاعدين حديثًا إلى الدوري الممتاز.

بتقنية الـ4K
 
من ناحية أخري، كشف مخرج مباراة الأهلي والإسماعيلي عن بث اللقاء عبر القنوات الفضائية بتقنية الـ 4K، وهي أول مباريات الدوري التي تذاع بهذه التقنية".
 
وأضاف، التلفزيون المصري يرى أنها مباراة قمة ذو جماهيرية كبيرة، كما أنها ستلعب في استاد برج العرب الذي استضاف مباراة مصر وليبيا في تصفيات المونديال والتي أذيعت أيضا بتقنية الـ4K"، وسيتم نقل المباراة عبر الشاشات بواسطة 19 كاميرا في جميع أنحاء الملعب، مع وجود كاميرا خاصة بخط المرمى".
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م