السياحة تعود للعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.. وخبراء: ينعكس بالإيجاب وينعش الاقتصاد

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 02:30 م
 السياحة تعود للعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.. وخبراء: ينعكس بالإيجاب وينعش الاقتصاد

قررت وزارة السياحة خلال الأيام الماضية  السماح للمنشأت الفندقية والسياحية والمقاهى والكافتيريات والكافيهات والاتوبيسات والمراكب السياحية باستقبال نزلائها بكامل الطاقة الاستيعابية، وذلك لأول مرة منذ الاعلان عن انتشار فيروس كورونا، قبل عامين.
 

 هذا القرار يأتي بالتزامن مع خطة الدولة للوضع لأكبر عدد ممكن من تطعيم المواطنين حيث تم توفير ما يقرب من 65 مليون جرعة لقاح من التطعيمات المختلفة والمعتمدة للوقاية من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، كذلك أعلن وزير السياحة تطعيم نحو 90% من العاملين في القطاع بما في ذلك العاملين بالمطارات المختلفة مما يعني أن العاملين في مجال السياحة بشكل عام تم تطعيمهم.

 
على الجانب الاخر
أشاد عدد من الخبراء في مجال السياحة، بهذا القرار، الذي يعكس استقرار الأوضاع الصحة، وتعافي الدولة من تبعات فيروس كورونا، واخفاض اعداد المصابين سواء المصريين أو السيائحين، والعمل علي عودة الحياة لطبيعتها.

 

بجانب أنه ينعكس بالإيجاب على قطاع السياحة الذي يعد أحد أكثر القطاعات التي تأثرت بفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تبعت ظهور هذا الفيروس وأن عودة العمل بكامل الطاقة الاستيعابية للمنشآت الفندقية ياتى مع ضرورة التشديد على التطبيق الصارم لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.

 

كما أكدوا أن  الدولة وفرت الدعم الكامل لقطاع السياحة خلال جائحة كورونا العالمية التى خلفت آثار سلبية على السياحة عالميا، وان قرار السماح للمنشأت الفندقية والسياحية والمقاهى والكافتيريات والكافيهات والاتوبيسات والمراكب السياحية باستقبال نزلائها ومرتديها، بكامل الطاقة الاستيعابية، خطوة هامة ولها إيجابيات كثيرة على قطاع السياحة، حيث يأتى فى ضوء حرص الدولة ومساندتها للقطاع السياحي والفندقي على تجاوز هذه الأزمة لأن الفنادق كانت تعمل بنسبة 70% من طاقتها الاستيعابية منذ يوليو الماضي، في إطار إجراءات مكافحة الجائحة.

 

كذلك أشاد الخبراء بتوقيت صدور القرار، والذي يأتي بداية موسم الشتاء والاستعداد لأعياد الميلاد وإجازات الكريسماس ورأس السنة وغيرها من المناسبات التي تنتعش فيها موسم السياحة في مصر، خاصة أن الأرقام الرسمية تتحدث عن وصول  نسب الإشغال بمعظم المنشآت الفندقية  سواء في القاهرة أو المحافظات السياحية  مثل الغردقة وشرم والأقصر إلى ما يقرب من 100%.

7387344031634847834

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق