رئيس وزراء بريطانيا يؤكد دعم بلاده للجهود التنموية التي تقوم بها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 07:14 م
رئيس وزراء بريطانيا يؤكد دعم بلاده للجهود التنموية التي تقوم بها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ظهر اليوم مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، وذلك على هامش قمة المناخ العالمية فى جلاسجو.
 
وصرح السفير بسام راضى. المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات ثنائية معمقة حيث رحب فى مستهلها رئيس الوزراء البريطانى بزيارة الرئيس لجلاسجو، مثمنًا الروابط الحالية الوثيقة بين مصر وبريطانيا، وقوة الدفع المتنامية التى تشهدها العلاقات بين البلدين مؤخرًا، ومؤكدًا أن مصر تعد أحد أهم شركاء بريطانيا بالشرق الأوسط، ، ومعربًا عن التطلع لتعميق العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات. 
 
كما أعرب "جونسون" عن تقديره وتهنئته للرئيس على الإنجازات والجهود التنموية الطموحة التى تقوم بها مصر مؤكدًا دعم بريطانيا لتلك الجهود تحت قيادة الرئيس. 
 
ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسى، عن تقديره لتطور العلاقات الثنائية مؤخرًا بين مصر وبريطانيا فى كافة المجالات، ومؤكدًا تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائى خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسى وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.
 
وأوضح المتحدث الرسمى، أنه تم التوافق خلال اللقاء على فتح آفاق تعاون جديدة واضافية بين البلدين وكذلك تعزيز انخراط بريطانيا فى أولويات خطط التنمية المصرية ودعم التعاون الثنائى فى مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والأمنية، والاستخباراتية والعسكرية، فضلًا عن قطاعات السياحة والصحة والتعليم. 
 
كما تم أيضًا مناقشة آخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية، حيث أعرب الرئيس عن التقدير للجهد الذى بذلته بريطانيا لضمان عقد قمة المناخ العالمية برغم كافة الصعوبات بالنظر لتأثير جائحة كورونا على الاجتماعات الدولية، مؤكدًا سيادته دعم مصر للرئاسة البريطانية للمؤتمر وثقتها فى خروجه بنتائج متوازنة تصب فى مصلحة كافة الأطراف، فضلًا عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف فى 2022 عقب انتهاء الرئاسة البريطانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق