‏⁦الصحة تعلن وصول 3 ملايين و575 ألف جرعة من لقاح موديرنا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 01:01 م
‏⁦الصحة تعلن وصول 3 ملايين و575 ألف جرعة من لقاح موديرنا

أعلنت وزارة الصحة والسكان استقبال مصر للشحنة الثانية من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "موديرنا"، بإجمالي 3 ملايين و 575 ألف جرعة، صباح اليوم الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، مؤكدا أنه بذلك مصر نجحت في توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن لقاح "موديرنا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًه إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها اليوم ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية.
 
جدير بالذكر أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
 
وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.
 
 
‏⁦الصحة وصول 3 ملايين و575 الف جرعة من لقاح موديرنا بمطار القاهرة‏⁦
الصحة وصول 3 ملايين و575 الف جرعة من لقاح موديرنا بمطار القاهرة

شحنات من لقاح موديرنا بمطار القاهرة
شحنات من لقاح موديرنا بمطار القاهرة

وصول كميات من لقاح موديرنا
وصول كميات من لقاح موديرنا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق