يوم تاريخى.. استقبال أسطورى من جماهير البارسا لتقديم تشافى.. ولابورتا يراهن على قدراته التدريبية

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 07:00 م
يوم تاريخى.. استقبال أسطورى من جماهير البارسا لتقديم تشافى.. ولابورتا يراهن على قدراته التدريبية

شهد ملعب "كامب نو" احتفالا كبيرا لتقديم تشافي هيرنانديز مدرباً لفريق برشلونة الإسباني لمدة موسمين ونصف خلفاً للهولندي رونالد كومان، والذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

جماهير برشلونة تستقبل تشافي مدرب برشلونة الجديد

توافدت جماهير فريق برشلونة الإسباني، ظهر اليوم، على ملعب "كامب نو" لحضور تقديم تشافي هيرنانديز لاعب البارسا السابق، كمدرب للفريق الكتالوني.

وبدأت جماهير البارسا في التوافد على ملعب "كامب نو" من أجل حضور مؤتمر تقديم تشافي، الذي يعد أحد أساطير النادي كلاعب سابق.

تشافي يصطحب زوجته لملعب كامب نو

ووصل تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري السابق برفقة زوجته إلي ملعب "كامب نو"، استعداداً لتقديمه مدرباً للبارسا، واستقبلت جماهير برشلونة الإسباني الأسطورة تشافي هيرنانديز مدرب البارسا الجديد بحفاوة كبيرة داخل ملعب "كامب نو".

تشافي
تشافي

ومع دخول تشافي هيرنانديز برفقة خوان لابورتا رئيس برشلونة، قبل تقديمه مدرباً للفريق، واهتزت مدرجات كامب نو من صيحات الجماهير ترحيباً بالأسطورة السابق للنادي، والذي يستعد لتولي مهمة قيادة البلوجرانا.

تشافي يحمل قميصه برشلونة
تشافي يحمل قميصه برشلونة

وأخذت جماهير برشلونة تردد "تشافي.. تشافي"، كما استقبلت أرضية ملعب كامب نو مدرب البلوجرانا الجديد بعبارة الأسطورة يوهان كرويف الشهيرة "اخرج واستمتع".

تشافي يوقع على عقود تدريب برشلونة من ملعب كامب نو
تشافي يوقع على عقود تدريب برشلونة من ملعب كامب نو

 

تشافي يوقع على عقود تدريب برشلونة في كامب نو

ووقع تشافي هيرنانديز على عقود تدريب برشلونة الإسباني داخل أرضية ملعب "كامب نو"، في حضور خوان لابورتا رئيس النادي، وأمام أعداد غفيرة من عشاق وجماهير الفريق الكتالوني.

وتعد المرة الأولي فى التاريخ التى يوقع فيها مدرب على عقود تدريب برشلونة من داخل أرضية ملعب "كامب نو".

وجه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، الشكر إلي خوان لابورتا رئيس البارسا، في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في كامب نو، على هامش تقديمه مدرباً للبلوجرانا.

تشافي يشكر رئيس برشلونة

وقال تشافي فى المؤتمر الصحفي، "هذه لحظة عاطفية، وأنا متحمس جدًا، سنبدأ غدًا أول يوم فى تدريب برشلونة، أنا شاكر للرئيس منحي الثقة، لقد عدت إلى منزلي".

وأضاف، "أشكر الرئيس، ماتيو أليماني، رافا يوستي على جعل هذا الأمر حقيقة".

تابع مدرب البارسا، "نحن أفضل ناد في العالم، سنعمل من أجل هذا النادي، متحمس رفقة طاقمي وبرفقة الجماهير، كانت لحظة عاطفية برؤية الجماهير، وعلينا أن نمنحهم مقابل ذلك".

وحول استقبال الجمهور له في كامب نو، علق تشافي، "أحاسيس رائعة، نريد أن نعمل ونضحي، ونقدم كرة قدم جميلة، سنبدأ غدًا، نحن برشلونة، وعلينا أن نقدم 100% من مستوانا".

تشافي - برشلونة
تشافي - برشلونة

وبخصوص طريقة لعبه مع برشلونة، رد تشافي "أملك فلسفة واضحة، حينما كنت فى السد، عملت بفلسفتي الخاصة، واستمتعنا كثيرًا، بعض اللاعبين يعرفون أفكارنا وفلسفتنا، نريد لعب كرة قدم جيدة، ونحقق نتائج جيدة".

ورداً على مقارنته بالمدرب بيب جوارديولا، قال تشافي "مقارنتي بجوارديولا أمر إيجابي، لأنه شخص يعتبر مرجعًا لي كلاعب وكمدرب، أعتقد أنه أفضل مدرب في العالم".

لابورتا يصف عودة تشافي إلي برشلونة بالتاريخية

وأكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن عودة تشافي هيرناديز كمدرب للبارسا بصمة في تاريخ الفريق الكتالوني. وقال رئيس برشلونة في مؤتمر صحفي، "عودة تشافي كمدرب هي بصمة فى تاريخ هذا النادي، نحن نرى ردة فعل الجماهير بكل السعادة والأمل في تشافي، الجماهير متحمسة أكثر من الماضي".

وأضاف رئيس البارسا، "تشافي يعلم جيدًا وضعية النادي، لقد حقق كل شيء حينما كان لاعبًا، هذا يوم رائع في تاريخ نادي برشلونة".

واصل، "لقد توصلنا لاتفاق من أجل قدوم تشافي كمدرب، ثم مضت الأمور بشكل جيد في المفاوضات، نحن نملك الثقة في تشافي، وهو قادر على إدارة الفريق، قد يكون الأمر صعبًا لأننا في طور بناء مشروع".

لابورتا
لابورتا

وطرح لابورتا ثقته في تشافي لتدريب برشلونة قائلاً، "تشافي أقنعني أنه قادر على تولي إدارة الفريق خلال البناء، هذا نفس الأمر الذي حصل مع ريكارد وبيب أيضًا، لكن الأوضاع تختلف".

وأنهي لابورتا تصريحاته، حول طريقة فسخ عقد تشافي مع السد القطري، قائلاً "توصلنا لاتفاق مرضٍ للجميع، تشافي والسد وقفا بجانبنا بهذه المفاوضات، الاتفاق المالي هو أمر سري، تشافي أراد القدوم، ونحن حاولنا بكل الطرق جلب تشافي".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة