ماذا قدم المحترفين المصريين قبل مباراتي الجابون وأنجولا.. "صلاح" نجم البريميرليج .. حجازي صخرة الدفاع ..تألق مصطفي محمد مع جالاتا سراي .. ريان ينتظر الظهور الأول .. والنني حائر في الأرسنال

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 06:00 م
ماذا قدم  المحترفين المصريين قبل مباراتي الجابون وأنجولا.. "صلاح" نجم البريميرليج .. حجازي صخرة الدفاع ..تألق مصطفي محمد مع جالاتا سراي .. ريان ينتظر الظهور الأول .. والنني حائر في الأرسنال

5 محترفين سيعنمد عليهم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في مباراتي أنجولا والجابون في الجولتين الخامسة والسادسة بتصفيات كأس العالم 2022، حيث ستقام المباراة الأولي مع أنجولا الجمعة المقبل، فى إطار الجولة الخامسة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يستضيف الجابون يوم 16 من الشهر الجارى فى القاهرة.
 
وتعتمد خطة البرتغالى كيروش في المقام الأول على خماسي المحترفين في تنفيذ المهام الفنية داخل الملعب لضمان الفوز لمنتخب مصر والتأهل متصدرين المجموعة وصولا إلى الدور الثالث والحاسم في تصفييات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022.

وضم كارلوس كيروش، 5 لاعبين محترفين للسفر مع المنتخب إلى أنجولا، وهم محمد صلاح – ليفربول، ومحمد الننى – ارسنال ، في الدورى الإنجليزي، ومصطفي محمد – جالاتا سراي، وأحمد ياسر ريان – إلتاى إزمير، في الدورى التركى ، وأخيرا أحمد حجازى في الدوري السعودي، بينما تم استبعاد عمر مرموش المحترف فى شتوتجارت الألمانى للإصابة.

محمد صلاح سوبر ستار ليفربول بـ 15 هدفا

وقدم محمد صلاح مستويات رائعة للغاية مع فريقه ليفربول الإنجليزي، خلال منافسات الموسم الجاري، حيث نجح الفرعون في تسجيل 15 هدفاً في بطولتى الدورى الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويعتبر محمد صلاح اللاعب الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 17 هدفا خلال 11 مباراة، حيث سجل 10 أهداف، كما صنع 7 اخرين.

وحافظ المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول على صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021 – 2022، بعد نهاية منافسات الجولة الحادية عشرة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، رغم صيامه التهديفى خلال آخر مواجهتين أمام كل من برايتون ووست هام يونايتد، متفوقاً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه جيمى فاردى نجم ليستر سيتي، صاحب الـ 7 أهداف، والذى لم ينجح أيضا في التسجيل خلال الجولة الحادية عشرة.

وفى منافسات دورى أبطال أوروبا للموسم الجاري لعب محمد صلاح 4 مباريات سجل خلالها 5 أهداف مع الريدز .

ومع منتخب مصر لعب الدولى صلاح 71 مباراة بقميص الفراعنة وسجل خلالها 43 هدفاً. 

وتراجع ليفربول للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 22 نقطة.

أحمد حجازي صمام صخرة اتحاد جدة يقود دفاعات الفراعنة

ويعتبر حجازى أكثر المحترفين المصريين مشاركة مع ناديه الموسم الجاري، حيث شارك المدافع الدولى في 11 مباراة مع اتحاد جدة هذا الموسم بمعدل 990 دقيقة، وسجل خلالهم 3 أهداف.

كما دافع عن قميص ألوان منتخب مصر في 66 مباراة وسجل هدفين منذ 3 سبتمبر 2011.

وقاد حجازى فريقه اتحاد جدة السعودي ، إلى انطلاق رائعة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان" في الجولات الأولى من الموسم الكروى الجارى 2021-2022.

ويحتل الاتحاد صدارة الدروي السعودي برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين عن ضمك الوصيف.

وشارك المدافع الدولي المصري أحمد حجازي في تصدر فريق الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي، بعد الفوز على ضيفه الفتح، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة "دوري كاس محمد بن سلمان".

مصطفي محمد يساهم في  5 أهداف مع جالاتا سراي

إلتحق الدولى المصري مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، بمعسكر منتخب مصر بالإسكندرية فور وصوله إلى القاهرة، استعدادًا للمشاركة في تدريبات الفراعنة لمباراتي أنجولا والجابون، المقرر لهما يوما 12 و 16 نوفمبر الجارى فى الجولة الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وفى هذا الموسم ساهم الدولى المصري مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي في 5 أهداف مع فريقه هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وسجل مصطفى محمد هذا الموسم 4 أهداف بعدما شارك فى 11 مباراة مع جالاتا سراي في الدوري التركي.

فيما صنع مصطفي محمد هدف واحد في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث لعب البلدوزر 7 مباريات أوروبية الموسم الجاري، دون تسجيل أهداف وإكتفي بصناعة هدف وحيد.

ويلعب مصطفى محمد على سبيل الإعارة مع فريق جالاتا سراى التركى حتى نهاية الموسم الجارى، وله أحقية شراء مهاجم الزمالك بقيمة 4 ملايين دولار.

ويحتل فريق جالاتا سراي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري التركى برصيد 21 نقطة ، وبفارق 9 نقاط عن طرابزون سبور متصدر الترتيب.

فيما سجل المهاجم المصري هدفين فقط خلال 8 مباريات شارك فيهم مع منتخب الفراعنة وكان اخرهم هدفه في مباراة ليبيا في الجولة الرابعة عندما فازت مصر بثلاثية نظيفة على المنتخب الليبي في ملعبه.

محمد الننى الحاضر الغائب مع أرسنال

ويقود محمد الننى خط وسط منتخب الفراعنة في مباراتي أنجولا والجابون في 12، و 16 نوفمبر الجاري في الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المونديالية.

وقدم محمد الننى مستويات متواضعة للغاية مع فريقه ارسنال الإنجليزي، حيث يعتبر الحاضر الغائب في تشكيلة ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق الجانرز في هذا الموسم حيث يكتفي بنزوله دقائق قليلة خلال المسابقات المختلفة.

وشارك محمد الننى في 4 مباريات هذا الموسم 2021-22، منهم مبارتين في الدورى الإنجليزي ومثلهما كاس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بمعدل 210 دقيقة حيث لم يلعب الننى 29 عامًا سوى 48 دقيقة فقط هذا الموسم في الدورى الإنجليزي تحت قيادة المدرب، ميكل أرتيتا.

ولعب الننى 162 دقيقة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة دون تسجيل أو صناعة أهداف بمختلف المنافسات.

وأرتقى أرسنال للمركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة.

وشارك الننى مع منتخب مصر في 81 مباراة وسجل 7 أهداف منذ  تسجيله الظهور الأول مع الفراعنة في 3 سبتمبر 2011.

أحمد ياسر ريان ساهم في 5 أهداف في الدورى التركى

ينتظر المصري أحمد ياسر ريان جناح فريق إلتاى إزمير التركى المهاجم، الظهور الأول بقميص منتخب مصر، عندما يلعب الفراعنة مباراتي أنجولا والجابون بالتصفيات المونديالية.

وقدم المصرى أحمد ياسر ريان، مستويات جيدة في تجربة إحترافه بالدوري التركى حيث ساهم الدولى المصري في 5 أهداف، سجل 4 منها وصنع هدف خامس.

 

و شارك أحمد ياسر ريان، فى 8 مباريات مع إلتاى، ببطولة الدورى التركى الممتاز، بمعدل 227 دقيقة ،  وسجل هدفين، وصنع هدف ثالث.

كما لعب مباراة واحدة بكأس تركيا، بمعدل 80 دقيقة وسجل هدفين أيضا.

ويحتل ألتاي المركز التاسع فى جدول ترتيب الدوري التركي، برصيد عند 16 نقطة ، بعد مرور 12 جولة من منافسات الدوري التركي للموسم الحالي.

واختار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ، أحمد ياسر ريان ، للمرة الأولى ، ضمن قائمة الفراعنة.

ويحتل منتخب مصر، صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط قبل جولتين على النهاية متفوقا بـ 4 نقاط عن منتخب ليبيا الوصيف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق