لجعل التعليم مبسطاً وأكثر متعة.. تطبيق إلكترونى من "سلاح التلميذ" لطلاب التعليم الابتدائى

الخميس، 11 نوفمبر 2021 12:05 ص
لجعل التعليم مبسطاً وأكثر متعة.. تطبيق إلكترونى من "سلاح التلميذ" لطلاب التعليم الابتدائى
مصطفى حمدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية الحديثة "سلاح التلميذ"

فى إطار رؤية مصر2030 لاستدامة التعليم عن بعد..  أعلن مصطفى حمدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية الحديثة "سلاح التلميذ" عن إطلاق أول تطبيق رقمى للمرحلة الابتدائية فى معرضCairo ICT 2021  الذى يقام تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لمواكبة التغيرات الحديثة وللنهوض بالعملية التعليمية تماشياً مع قيام العديد من دول العالم بتفعيل التعليم الرقمى.


وأضاف حمدى، أن المؤسسة استثمرت بشكل أكبر في تمهيد الطريق نحو مستقبلنا، مع التركيز بشكل أساسي على المواد التعليمية وأساس قوي لمنصات التعليم الرقمي والأشكال الرقمية لتراثنا الأدبي.

وأوضح حمدى، أن تطبيق سلاح التلميذ متاح الآن تحميله واستخدامه على جميع أجهزة التليفون المحمول والتابلت ويحاكي هذا التطبيق وسائل التواصل الاجتماعي من حيث سهولة الاستخدام وجمال واجهة التطبيق التي تتناسب مع الفئة العمرية لطلاب المرحلة الابتدائية، كما أنه مجتمع تعليمي رقمي يضم أطراف العملية التعليمية "الطالب و المعلم  و ولي الأمر"،  ويتيح للطلاب بيئة تعليمية تفاعلية تواكب نظم وأساليب التعليم الحديث من خلال فيديوهات تعليمية تفاعلية يقدمها مجموعة من أفضل المعلمين وعناصر تعليمية تفاعلية وألعاب تعليمية وترفيهية مع استخدام أساليب التقييم الحديثة للطالب من خلال التدريبات التفاعلية وبنك أسئلة يحتوي على ما يزيد على 60 ألف سؤال لجميع سنوات المرحلة الابتدائية مع إمكانية الاشتراك في الفصول الإلكترونية.
 

كما يتيح لولى الأمر التواصل مع المعلمين والاطلاع على نتائج أبنائهم، وذلك من خلال متابعة مستوى تقدم الطالب في المواد الدراسية المختلفة، بمجموعة من التقارير التعليمية لجميع أنشطة الطالب داخل التطبيق ومتابعة الفصول الدراسية المشترك بها الطالب وأيضا متابعة معلمي الفصول الإلكترونية المشترك بها الطالب.
 

وأشار حمدى، إلى أن التطبيق يتناسب مع أنماط التفكير المختلفة وتصميم المحتوى التعليمي المتبع في تطبيق سلاح التلميذ الذى تم إعداده طبقاً لمخرجات التعلم المطلوبة و المقررة من وزارة التربية والتعليم وطبقاً لتصنيف بلوم الذي يسعى إلى تصاعد العملية التعليمية بداية من المعرفة والفهم وصولاً إلى التطبيق والنقد والإبداع .. ويمثِّل التطبيق منصة تعليمية متكاملة تهتم بكل المشاركين في العملية التعليمية الطالب ووليّ الأمر والمعلِّم و تشارك الشركة في معرض Cairo ICT 2021  لعرض التطبيق وشرح تفاصيله وكيفية استخدامه.

 وفى نهاية حديثه أوضح مصطفى حمدى بأن المؤسسة وجَّهت إصداراتها لفئة الشباب، على وجه الخصوص، وكان لها العديد من المطبوعات أشهرها: روايات مصرية للجيب، مثل سلاسل الدكتور نبيل فاروق، منها «رجل المستحيل» و«ملف المستقبل»، وكذلك سلاسل الدكتور أحمد خالد توفيق، منها «ما وراء الطبيعة» و«فانتازيا»، إلى جانب سلاسل أخرى وخلال الطفرة التكنولوجية التي ظهرت، عملت المؤسسة العربية الحديثة على بناء وتطوير التعلم الإلكتروني. لتحقيق التحول الرقمي، كما أخذت تراثها الأدبي إلى العصر الرقمي من خلال إعادة صياغة وتقديم الروايات التي أحبها الجميع في شكل رقمي جديد وهو الكتب الصوتية و لدينا الآن مكتبة كبيرة من المطبوعات للدكتور أ حمد خالد توفيق، والدكتور نبيل فاروق، بتنسيق صوتي كما تم تحويل بعض الروايات إلى مسلسلات تم نشرها على منصة نتفيليكس.

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

مصطفى حمدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية الحديثة سلاح التلميذ
مصطفى حمدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية الحديثة سلاح التلميذ

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق