صورة «المعنى الحقيقي للبساطة».. السيدة انتصار السيسي تلبي عزومة أسرة بسيطة في المنوفية لشرب الشاي وتناقش مشاكلهم

الخميس، 11 نوفمبر 2021 01:19 م
صورة «المعنى الحقيقي للبساطة».. السيدة انتصار السيسي تلبي عزومة أسرة بسيطة في المنوفية لشرب الشاي وتناقش مشاكلهم
قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي داخل منزل أسرة المنوفية

الأسرة: ما صدقناش إن قرينة الرئيس حضرت إلى منزلنا البسيط وتناولت معنا الشاى

شهادات الأهالي: محظوظين لاستقبال قرينة الرئيس بقريتنا البسيطة

السيدة انتصار تتفقد مشروعات حياة كريمة ومعرض المنتجات الحرفية بقرية شما بالمنوفية

استقبال قرينة الرئيس بالزغاريد والتصفيق والتهليل
 
لم يخطر ببال أحد من أسرة سيدة المنوفية هناء أن تقبل السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، طلبهم وعزومتهم لشرب الشاي في منزلهم البسيط خلال زيارتها الأولى لمتابعة معرض التراث للحرف اليدوية لسيدات قرية شما ضمن مشروعات وأعمال حياة كريمة.
 
قبل صورة قرينة الرئيس السيسي مع الأسرة البسيطة في قرية شما التي تعكس كل معاني التواضع، عقدت اجتماعًا مع متطوعات «حياة كريمة»، كما تفقدت قرية «شمّا»، والتقت عددا من الأهالي، وتابعت القافلة الطبية التى نظمتها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».
 
فيما عبّر أهالى «شمّا» عن سعادتهم بزيارة قرينة الرئيس قريتهم، مؤكّدين حبهم للرئيس عبدالفتاح السيسى وتقديرهم لمبادرة «حياة كريمة»، واستمعت قرينة الرئيس السيسى لشرح واف عن تطورات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالقرية، ثم تفقدت المكتبة التى تم تنفيذها بمركز شباب القرية الذى تم تجديده ضمن مشروعات المبادرة.  
 
كما تفقدت السيدة الأولى معرض المنتجات الحرفية لأهالى القرية، حيث استعرض المشاركون منتجاتهم المتنوعة، كما تفقدت القافلة الطبية التى تم تنفيذها داخل مركز شباب شما لخدمة أهالى القرية والتى تضمنت كافة التخصصات الطبية.
 
وتفقدت السيدة انتصار السيسى بعض المشروعات الجارى تنفيذها مثل مجمع الخدمات ومدرسة سامح طاحون التى تستهدف تخفيض الكثافة بفصول القرية، ومجمع الخدمات الصحية الذى يستهدف تحويل الوحدة الصحية السابقة إلى مركز شامل لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة، كما تفقدت مدرسة شما المختلطة، وقامت بتوزيع الهدايا على الأطفال المتواجدين واستمعت إلى شرح من القائمين عليها، واختتمت الجولة بتلبية دعوة أحد السيدات لزيارة منزلها بالقرية.
 
وبالانتقال إلى الأسرة والتحديث معها، قال نزيه السيد الزوج: إن زوجتى طلبت الذهاب لإجراء الكشف طبى تخصص عيون فى القافلة الطبية التى تم تنظيمها بمبادرة حياة كريمة داخل القرية تزامنا مع زيارة السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس، والتقت السيدة إنتصار السيسى وطلبت منها أن تزورنا فى المنزل لتناول الشاى.
 
ويضيف "نزية" أنه عقب عودة زوجته إلى المنزل أخبرته بالحديث الذى دار بينها وبين قرينة الرئيس وعزومتها  لتناول الشاى، وعقب عودة زوجتى للمنزل وجدت قرينة الرئيس تزورنا فى المنزل لتناول الشاى معنا، وكنت فى منتهى السعادة خلال الزيارة.
 
وأضاف نزية أن قرينة الرئيس استمعت إلى مشاكلنا، نحن نسكن بالإيجار منذ عشر سنوات مع أبنائنا الأربعة ونتمنى أن نمتلك منزلا، ووجدنا حفاوة من قرينة الرئيس.
 
وقالت الزوجة إنها كانت تجرى كشفا طبيا بالقافلة، والتقت قرينة الرئيس، مشيرة إلى أنه دار حديث بينها وبين السيدة انتصار، ودعتها لزيارة منزلها، وفوجئت بتلبية قرينة الرئيس للدعوة، مضيفة أنها طلبت من السيدة انتصار توفير سكن لأسرتها وتوفير جهاز عروسة لابنتها .
 
يقول أحمد طاحون، موظف ومقيم بقرية شما إن زيارة السيدة إنتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، كانت بمثابة حلم كبير، حيث سادت الفرحة جميع أهالى القرية ، الذين أصرو على استقبال قرينة الرئيس بالزغاريد والتصفيق والتهليل.
 
ويضيف يوسف الحنفى، من أهالى قرية شما : قريتنا محظوظة بزيارة سيدة مصر الأولى، وتفقدها مشاريع حياة كريمة بمحافظة المنوفية، سواء كانت مدارس أو بعض منازل القرية للتحدث مع الأهالى البسطاء لتلبية مطالبهم.
 
وعبرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عن سعادتها عقب زيارتها لقرية شما ولقاء أهلها الكرام.
 
وكتبت السيدة انتصار السيسى على صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك": "سعدت اليوم بوجودى بين أهلى أهل قرية شما مركز أشمون محافظة المنوفية الكرام، لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ميدانياً، حيث سعدت جداً بحفاوة وكرم الاستقبال وبمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة، أشكركم جميعاً على هذا الإنجاز المشهود، ولاتزال الحياة الكريمة هى الأمل الذى نعمل جميعاً لأجله".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا