تصفيات كأس العالم.. معارك كروية في انتظار عشاق الساحرة المستديرة ومصر في رحلة الحفاظ على الصدارة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 02:30 م
تصفيات كأس العالم.. معارك كروية في انتظار عشاق الساحرة المستديرة ومصر في رحلة الحفاظ على الصدارة

يشهد اليوم الجمعة، مباريات قوية في دول عدة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم - قطر 2020، يأتي على رأسها مواجهة منتخب إيطاليا أمام سويسرا في التصفيات الأوروبية، وأيضاً المنتخب المصري، والذي يحل ضيفاً على أنجولا في التصفيات الإفريقية، وكذلك مباراة الأرجنتين مع أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية.

أوروبا على صفيح ساخن

وفي التصفيات الأوروبية، يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره السويسري في العاشرة الا ربع من مساء اليوم الجمعة خلال المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا) ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بقطر.

ويسعى المنتخب الإيطالي للحفاظ على صدارة مجموعته، بعدما نجح منتخب في تحقيق الفوز على بلجيكا بهدفين دون رد في الجولة السادسة، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة متساويًا مع الخصم الثاني بنفس الرصيد، وأيضاً ذلك في ظل الصراع الشرس بينهم على الصدارة، لذا سيحاول الأزوري بأقصى جهد كسب الرهان بخطف النقاط الكاملة لفض الشراكة مع الخصم والاستمرار في القمة.

ويحضر المنتخب السويسري لهذه المباراة بكل قوة وتركيز عالي، حيث يأمل بأن يحقق الفوز من أجل التربع على الصدارة ومواصلة المنافسة على التأهل إلى كأس العالم وفض الشراكة مع الخصم.

وانتهت مباراة الذهاب بين إيطاليا وسويسرا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022 بالتعادل السلبي، حيث أقيمت على ملعب سانت جاكوب بارك بمدينة بازل يوم 5 سبتمبر 2021.

والتقى المنتخبان في بطولة أمم أوروبا 2021، التي تُوج بها المنتخب الايطالي، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، وفاز الأتزوري وقتها بثلاثية نظيفة.

 

وفي القارة الأوروبية أيضاً يستضيف ملعب "ويمبلي" الإنجليزي مباراة هامة تجمع بين منتخب إنجلترا وألبانيا، في نفس توقيت مباراة إيطاليا وسويسرا، وذلك ضمن الجولة نفسها.

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة ويبتعد عن بولندا الثاني بفارق 3 نقاط، بينما يحتل ألبانيا المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

ويستهدف الأسود الثلاثة الحفاظ على الصدارة من أجل الاقتراب لخطف بطاقة التأهل إلى مونديال قطر، وعلى الجانب الأخر، يدرك المنتخب الألباني صعوبة هذه الموقعة، ولكن سيحضر لها بأقصى جهد ممكن لمحاولة تحقيق الفوز وتعزيز رصيده.

وتقابل الفريقان من قبل 5 مرات فاز المنتخب الإنجليزي بجميع هذه المباريات.       

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي ..

حراسة المرمى: جونستون، بيكفورد، رامسديل

الدفاع: أرنولد، جيمس، وواكر، ستونز، كوادي، تروي مينجيز، هاري ماجواير، بن تشيلويل.

وسط الملعب: ديكلان رايس، كالفين فيليبس، بريس، ماسون ماونت، جوردان هندرسون

فودين، جودي بيلينجهام، سميث رو.

الهجوم: جيريليش، ستيرلينج، ساكا، هاري كين، تامي أبراهام.

 

 

الفراعنة يواصلون رحلة الحفاظ على الصدارة 

ويحل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني ضيفا علي منتخب انجولا باستاد 11 نوفمبر في التاسعة مساء اليوم بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قط.

ويبحث منتخب مصر عن الفوز لعدة أسباب أهمها التأهل الرسمي للمباراة الفاصلة دون انتظار نتائج باقي فرق المجموعة او انتظار الجولة السادسة و الأخيرة من مباريات المجموعة إلى جانب الاستمرار في حصد نقاط من أجل تعديل مركز المنتخب في تصنيف فيفا والتواجد ضمن الخمسة منتخبات صاحبة التصنيف الاول والابتعاد عن مواجهة منتخبات مثل الجزائر و المغرب و السنغال في الجولة الفاصلة .

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر كالتالي ،محمد الشناوي في حراسة المرمى امامه احمد حجازي و ايمن اشرف و أحمد فتوح و أكرم توفيق وفي الوسط عمرو السولية و محمد النني و محمد صلاح وعبدالله السعيد و محمد شريف و في الهجوم مصطفى محمد .

ويتصدر منتخب مصر مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط ، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

 

 

وأيضاً، يخوض المنتخب الليبي مباراة هامة وقوية عندما يحل ضيفاً على منتخب الجابون في الثالثة من عصر اليوم، في اللقاء الذي يقام على ملعب "فرانسيفيل".

يدخل منتخب ليبيا المباراة بمعنويات منخفضة بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين أمام المنتخب الوطني، ويسعي إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد على أمل تعثر الفراعنة أمام أنجولا وتأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

واليوم يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره منتخب جيبوتي، في الرابعة عصر اليوم،الجمعة، على ستاد "القاهرة" ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويسعى منتخب الجزائر بقيادة المدير الفني جمال بلماضى، لاستمرار سلسلة اللا هزيمة التي حققها في الفترة الأخيرة، حيث نجح محاربو الصحراء في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أخر 31 مباراة في جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

واقترب منتخب الجزائر من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري في وقت سابق من هذا العام.

ويملك المنتخب الجزائر الرقم القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 30 مباراة على التوالي، حيث نجح في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.

وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، بالتساوى مع بوركينا فاسو، قبل مباراة حاسمة بينهما فى الجولة الماضية، وتحتل جيبوتى المركز الأخير فى المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها في الجولات الأربع الأولى.

 

 

 

معركة كروية في أمريكا الجنوبية

يستضيف منتخب أوروجواي نظيره منتخب الأرجنتين في الواحدة من صباح السبت، على ملعب "كامبيون ديل سيجلو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويدخل منتخب أوروجواي المباراة وهو يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب التصفيات، فيما يتواجد منتخب الأرجنتين في مركز الوصافة برصيد 25 نقطة، بفارق 6 نقاط عن منتخب البرازيل المتصدر، قبل مباراته أمس مع كولومبيا.

وسيلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البرازيلي صباح الأربعاء في الجولة المقبلة، فيما سيحل منتخب أوروجواي ضيفا على بوليفيا مساء الثلاثاء.

وكان تدريب منتخب الأرجنتين، مساء الثلاثاء، قد شهد مشاركة النجم ليونيل ميسي بصورة طبيعية فى المران الجماعى دون الشعور بأى شكوى من آلام الركبة اليسرى التى لازمته خلال الأسابيع الماضية، ليقترب بذلك من الظهور أمام أوروجواى فجر السبت.

كما شهد المران أيضا مشاركة زميل ميسي فى فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، لياندرو باريديس، بعد أن أبعدته الإصابة بتمزق فى العضلة الأمامية عن الملاعب منذ أكتوبر الماضى، ليعزز هو الآخر من فرصه فى المشاركة أمام "السيليستى".

وغاب ميسي عن آخر مباراتين لفريق باريس سان جيرمان مؤخرا بسبب آلام الركبة اليسرى التي لازمته خلال الشهرين الأخيرين.

أما منتخب أوروجواي، فيفتقد للعديد من اللاعبين أمام الأرجنتين، وأبرزهم ماتياس فينيا وفيديريكو فالفيردي ونيكولاس دي لا كروز وجورجيان دي أراسكايتا وإدينسون كافاني وسيباستيان كواتس.

ويعول منتخب أوروجواي بقيادة مدربه المخضرم أوسكار تاباريز على النجم لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد لقيادة الخط الأمامي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق