ستأمر الملايين بالبقاء في منازلهم.. غضب نمساوي من الغير مطعمين ضد كورونا

السبت، 13 نوفمبر 2021 02:00 م
ستأمر الملايين بالبقاء في منازلهم.. غضب نمساوي من الغير مطعمين ضد كورونا

كشف ألكسندر شالينبيرج، مستشار النمسا، أن أمام البلاد أياماً قبل أن تأمر ملايين الأشخاص غير المطعمين بالبقاء في منازلهم، في خطوة نادرة تؤكد السخط المتزايد للزعماء الأوروبيين، تجاه أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.
 
وقال المستشار النمساوي، إن الإغلاق على مستوى البلاد لحصر الأشخاص غير المطعمين في منازلهم «ربما لا مفر منه»، حيث تكافح البلاد مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس Covid-19
 
وفي مؤتمر صحفي عقده في فورارلبرغ، قال شالنبرغ إنه من المرجح أن تُفرض قيود صارمة على أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم بعد «في غضون أيام قليلة».
 
وأشار شالينبيرج، إلى أن عيد الميلاد سيكون «غير مريح» لغير المطعمين، مضيفاً: «لا أفهم لماذا يجب أن يفقد ثلثا السكان حريتهم لأن ثلث آخر يتردد».
 
تظهر بيانات الصحة العامة أن حوالي 33.6 % من النمساويين لم يأخذوا بعد الجرعة الأولى من اللقاح، سجلت النمسا الأسبوع الماضي أعلى أعداد إصابة بالوباء بأكمله، بمتوسط سبعة أيام متتالية بلغ 9593 إصابة يومية وصلت يوم الخميس، كان أعلى مستوى سابق، منذ عام تقريباً بالضبط ، هو 7464.
 
لم تكشف الحكومة النمساوية بعد عن تفاصيل تخطيطها، لكن الخبراء يقولون إن الإجراءات الجديدة من المرجح تقريبًا أن تعكس قيود الإغلاق القاسية التي شوهدت في الخريف والربيع الماضيين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا