طريقة سهلة.. تعرف على إجراءات الحصول على منافذ بيع وأكشاك في الجيزة

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:50 م
طريقة سهلة.. تعرف على إجراءات الحصول على منافذ بيع وأكشاك في الجيزة

أتاحت محافظة الجيزة عدة مناطق يمكن الاستفادة منها في إنشاء منافذ بيع ومطاعم وكافتريات وأكشاك، وذلك بالتزامن مع مشاريع تطوير الطرق الجاري تنفيذها بالمحافظة، وهو ما أتاح فرصة إنشاء منافذ بمناطق مختلفة منها " اللبينى - المنصورية - كوبرى ترسا الطائر – أسفل محور ترعة الزمر، شارع 306، موقف الجيزة وموقف المريوطية ، وموقف 28، ويعرض التقرير التالى خريطة بالأماكن المطروحة لإنشاء منافذ تجارية بها.
 
وطرحت محافظة الجيزة بعد الأماكن بشارع اللبينى بعد تطويره، كما يتم تجهيز عدة أماكن بأماكن أخرى بأحياء شمال الجيزة والوراق وجنوب الجيزة، وشارع البحر الأعظم وشارع النيل وميدان المنيب.
 
ويتوافر بالمحافظة عدة أماكن ومحال معروضة للإيجار بمواقف ميدان الجيزة، وموقف المريوطية، وموقف 28 بمنطقة الهرم، القريب من ميدان الرماية، كما أكدت المحافظة أنه سيتم طرح عدد من المحال والأكشاك الحضارية، بكورنيش المريوطية بالمرحلة الثانية، كذلك سيتم طرح عدد أخر بالمرحلة الثالثة بداية من تقاطع شارع الهرم مع ترعة المريوطية باتجاه شارع فيصل وشارع الدكتور لاشين، كما سيتم طرح محال بموقفى السيرفيس المقرر تنفيذهما بالجزء الذى سيتم تغطيته بترعة المريوطية بالمواصفات التي ستعلنها المحافظة.
 
المحال المعروضة للإيجار سواء التي تم تنفيذها أو الجارى تنفيذها بمناطق التطوير، يمكن التقديم عليها مسبقا عن طريق المزايدة، ومتاحة للجميع، بشرط الالتزام بشروط المحافظة في مواصفات المنفذ وشكله وعدم التسبب في إشغال الطريق، وذلك من خلال التعاقد مع إدارة التسويق بديوان عام محافظة الجيزة.
 
وأتاحت المحافظة عدة أماكن أسفل كوبرى ترسا الطائر، وكوبرى محور ترعة الزمر، والذى تم تشغيل عدد من المحال بالفعل، وجارى طرح باقى الأماكن للمواطنين، كما جهزت المحافظة أماكن عدد من المحال بكورنيش النيل بشارع النيل أسفل كوبرى 15 مايو، وأعلنت المحافظة عن استحداث بعض المحال بمشروع شارع 306 بمنطقة الدقى عدد من المحال يمكن التقدم لتأجيرها من خلال إدارة التسويق بالمحافظة الموجودة بالديوان العام بشارع الأهرام.
 
وأنشئ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بإنشاء إدارة جديدة للتسويق مع إدراجها بالهيكل التنظيمى لديوان عام المحافظة، لاستغلال إمكانات المحافظة المختلفة فى ضخ استثمارات جديدة وخلق فرص عمل للشباب ودعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأشار إلى أنها سوف تختص بالتسويق لإقامة أكشاك ومحال تجارية ومطاعم ذات طابع حضاري فى المواقع التى تسمح بذلك، وبما يحقق إضافة جمالية لهذه المواقع، الأمر الذي سوف يساهم في توفير فرص عمل وتحقيق عائد استثمارى منها يتم استغلاله فى الصيانة والتطوير الدائم لتلك المواقع.
 
ولفت المحافظ، أنه تم تكليف الإدارة بالعمل على خلق مواقع جديدة باستمرار بالتنسيق مع الوحدات المعنية نظراً للإقبال والطلب الكبير علي تلك النوعية من المشروعات الي جانب متابعة الأحياء والمراكز المختصة في إدارة هذه المواقع، والتأكد من التزامها بشروط الترخيص الممنوحة والتعليمات والضوابط التي تصدر لها بصفة دورية بالإضافة الي العمل على جذب سلاسل المحلات الشهيرة لضخ استثمارات جديدة بالمحافظة، مؤكدا أن المرحلة الأولى من الأكشاك الحضارية التي تم إنشاؤها بممشى المريوطية قد لاقى استحسان واقبال كبير من وحقق نجاحاً فى فتح مشروعات جديدة وتوفير فرص عمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة